الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: اتفاقية النووي هي الاخطر

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 18:58 )
نتنياهو: اتفاقية النووي هي الاخطر

بيت لحم - معا -تطرق رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهوللمحادثات الجارية في لوزان السويسرية والتي تُبشّر بقرب التوصل الى اتفاق مبادئ في النووي الايراني، معتبرا هذا الاتفاق يشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل والمنطقة والعالم بأسره.

جاءت تصريحات نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء مع رئيس البرلمان الأمريكي جون بينر في القدس وفقا لما نشره موقع "والاه" العبري، مشيرا بأن الوقت الحالي هو الأنسب للتوصل الى اتفاق أفضل مع ايران من هذا الاتفاق المنوي الوصول له، داعيا العالم للعمل على هكذا اتفاقية والتي تتضمن تغيير في سياسة ايران التي تدعم "الارهاب" على حد قوله.

وأضاف نتنياهو بأنه يتوجب العمل على اتفاقية تمنع ايران من الحصول على السلاح النووي، وتغيير سياستها في العالم والتي تدعم "الارهاب" وتدعو لابادة دولة اسرائيل والذي لم تأت المحادثات في لوزان على ذكرها، ففي الوقت الذي تقوم طهران بمحاولات للسيطرة على المنطقة خاصة في اليمن، تقترب من التوصل لاتفاقية مع الدول "5 1" يسمح لها امتلاك السلاح النووي والذي سيشكل خطورة كبيرة على اسرائيل والمنطقة والعالم.

بدوره هنأ بينر نتنياهو على فوزه بالانتخابات الاسرائيلية، مؤكدا بأن العلاقات التي تربط الولايات المتحدة باسرائيل قوية وأفضل من السابق، بالرغم من الاختلافات البسيطة حول بعض القضايا السياسية، مؤكدا بأن هذه العلاقات ستبقى قوية.

وفي الشأن الايراني قال "لقد تجولت في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية، ووجدت نفس الموقف في هذه المنطقة، والجميع أكد على ضرورة ان نمنع ايران من امتلاك السلاح النووي".