الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أشجار زيتون جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 17:33 )
قلقيلية - معا - برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت محافظة قلقيلية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية يوماً ل زراعة أشجار الزيتون في أراض بلدة رأس عطية جنوب مدينة قلقيلية، وتأتي هذه الفاعلية ضمن برنامج فعاليات يوم الأرض الخالد.

وشارك في زراعة الأشجار : المحافظ، محمود ولولويل أمين سر الإقليم وأعضاء الإقليم واللجان التنظيمية في الإقليم، ومدير الشرطة المقدم حسام عواد، ومدير الزراعة المهندس احمد عيد وطاقم المديرية، وممثلون عن المؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات من المحافظة.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون في الفعالية إلى أراضي بلدة رأس عطية وقاموا بزراعة الأشجار في أرض الشهيد مصطفى مراعبة التي تضررت من جدار الفصل العنصري، مؤكدين التصاقهم بالأرض .

وأكد المحافظ ... أن يوم الأرض الخالد سيبقى في ذاكرة الشعب الفلسطيني، وشعبنا مصر على مواصلة مسيرته النضالية حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال.

وثمن المحافظ .. جهود حركة فتح والمؤسسات وتضافرها وهبتها للوقوف إلى جانب المزارعين ودعم صمودهم في أرضهم . مؤكدا أن توجهات الرئيس محمود عباس تنص على دعم المقاومة الشعبية و الوقوف إلى جانب المزارعين لاعمار أرضهم خاصة في المناطق التي تخوض تحدي وطني يومي مع الاحتلال و المستوطنين , داعيا إلى توسيع مثل هذه البرامج لتشمل مناطق أخرى في هذه المحافظة .

من ناحيته أكد محمود ولويل أن حركة فتح في يوم الأرض الخالد تستنفر كل طاقاتها لتكون في مقدمة شعبنا، وتؤكد وقوفها متمترسة خلف الإرث النضالي للشعب الفلسطيني الذي قدم آلاف الشهداء دفاعاً عن الأرض وحقه في الوجود، مشيراً إلى أن الإقليم وفعاليات المحافظة أصروا على أن يكونوا إلى جانب أسرة الشهيد مصطفى مراعبة حمايةً للأرض ووفاءً للشهداء، مضيفاً أن المشاركة الواسعة في هذه الفعالية بالرغم من هطول الأمطار أنما هي رسالة للمحتل بأننا باقون على هذه الأرض ولن نرحل.

من جانبه .. أكد مدير الزراعة أن وزارة الزراعة تولي أهمية خاصة للمناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين، مهيباً بالمواطنين مراجعة الوزارة لمن يرغبون بزراعة أراضيهم المحاذية للمستوطنات .