الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحرير الفلسطينية تستقبل وفدا ملتقى الحوار الإنساني في صور

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 18:16 )
التحرير الفلسطينية تستقبل وفدا ملتقى الحوار الإنساني في صور

بيروت - معا - استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعه، وفدا من ملتقى الحوار الإنساني، برئاسة رئيس الملتقى حسين نصر الله، بحضور عضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي في مقر الجبهة في مخيم البرج الشمالي.


ورحب الجمعه بالوفد وقدم الوفد بطاقة وفاء بمناسبة ذكرى يوم الارض، وعرف حسين بمضمون هذا الملتقى وأهدافه، وهي تتركز حول قضية أساسية وهي الاهتمام بالحوار البَّناء الذي يتقبَّل الفكر الآخر والرأي الآخر، ويؤمن أن الحوار هو الوسيلة لتطوير الأفكار وحل الإشكاليات، وتنمية العلاقات القائمة على المحبة، والابتعاد عن المناكفات والصدامات التي تؤجج الصراعات المدمرة للمجتمعات والمثيرة للأحقاد.


وطرح نصرالله اهتمام الملتقى بالتراث الوطني الفلسطيني والحفاظ عليه وإحياء المناسبات من خلال العمل التراثي، واكد على اهمية مناسبة يوم الأرض.


من جهته الجمعه اكد ان ذكرى يوم الأرض الخالد جسد وحدة الشعب الفلسطيني وثباته على حقوقه الوطنية، وسطر بدماء الشهداء اللذين روت دماؤهم الزكية أرض فلسطين، ملحمة الصمود والبقاء على الأرض التي اختلط ترابها بماضي وحاضر شعبنا العريق وتراثه الوطني، مكرسا عليها ثقافة وجوده الأزلي وأمانيه الوطنية وتطلعاته الحضارية والإنسانية.


وشدد الجمعه على تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، والتزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والانظمة اللبنانية والحفاظ على مسيرة السلم الاهلي، مهنئا حركة "أمل" على نجاح أعمال المؤتمر العام الثالث عشر للحركة ويإعادة انتخاب الرئيس نبيه بري رئيسا للحركة خلال المؤتمر العام للحركة والتجديد لاعضاء هيئة الرئاسة.