الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الفحيص يتخطى سرية رام الله ببطولة غرب آسيا النسوية

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 18:24 )
شباب الفحيص يتخطى سرية رام الله ببطولة غرب آسيا النسوية
عمان- معا - سجل أمس شباب الفحيص انتصاره الأول في بطولة أندية غرب آسيا للنساء بكرة السلة المقامة في قاعة النادي الأرثوذكسي، وجاء على حساب فريق سرية رام الله الفلسطيني 79/44 كما جاء على صحيفة"  الرأي  " الاردنية اليوم .

وكان الفحيص خسر الليلة قبل الماضية أمام الوحدة السوري 47/84، وهو سيواجه شقيقه الأرثوذكسي المنظم عند الثامنة مساء اليوم، فيما التقى الأرثوذكسي الليلة الماضية الرياضي اللبناني المتصدر، نوافيكم بتفاصيلها في عدد يوم غد، ويتقابل في السادسة مساء اليوم الوحدة وسرية رام الله.
وأقام النادي الأرثوذكسي أمس حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة، في حين يقيم نادي شباب الفحيص حفل عشاء تكريمي الليلة.

الفحيص/ 79
سرية رام الله/44
وضع الفحيص منافسه تحت الضغط منذ البداية ساعيا الى ايجاد فارق مريح، وتسنى له انهاء الربع الاول متقدما بفارق عشر نقاط 19/9، مستفيدا من قيادة فرح سمعان للهجوم الخاطف والى جانبها دينا داوودي ورشا عبدو التي اقتنصت السلة من خارج القوس ثلاث مرات، في حين برعت ماسة بركات وفرح نافع ثم آية القرعان في أعمال المتابعة وحصد النقاط من تحت السلة، وفي الجهة المقابلة اعتمد سرية رام الله بشكل أساسي على مهارات نور نابلسي وجهود سالي جلدة وديزي جيكامان وريم دياب وداليا خضر.

زج مدرب شباب الفحيص فيصل النسور بليليان ابو جباره ولارا نصار وآية سرية وجود أبو الغنم الى جانب القرعان، وانتهى النصف الأول من اللقاء لصالح الفحيص 33/25.
تمكنت رشا ودينا وماسة وفرح وآية من توسيع الفارق مع انتهاء الربع الثالث الى عشرين نقطة 53/33، وواصلت آية تألقها في الربع الأخير وقدمت جود أبو الغنم وآية سرية وهبه علاف لمحات فنية لافتة، ورغم محاولات نور ورنيم نابلسي وثلاثية نادين أبو غزاله، استطاع الفحيص انهاء المباراة بفارق 33 نقطة 79/44.
ونالت نجمة الفحيص آية القرعان جائزة أفضل لاعبة في اللقاء، وتسلمت الجائزة من أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير بحضور نائب رئيس اتحاد كرة السلة عامر أبو راشد وايمن سماوي رئيس نادي شباب الفحيص.

الفحيص/ 47 الوحدة/ 84
سجل الوحدة بداية قوية وأحرز ثماني نقاط متتالية بفضل انطلاقات صانعة الألعاب اليسيا ماغريان والى جانبها جيهان مملوك ولينا نسخة واجادة لين زعبي المتابعة تحت السلة، واحتاج الفحيص لوقت طويل قبل أن يرد عبر المتألقة آية القرعان، وبذلت صانعة الألعاب رشا عبدو وفرح نافع وفرح سمعان على الاطراف وماسة بركات ولارا تحت السلة جهودا كبيرة في سبيل عدم اتساع الفارق النقطي، وانتهى الربع الأول للوحدة 25/11 ثم الشوط الأول 23/48، رغم محاولات القرعان ودينا داوودي.
وتابع الوحدة شن الهجمات السريعة التي أرهقت دفاعات الفحيص، وبقيت الأفضلية للفريق السوري مع انتهاء الربع الثالث 36/68، قبل أن ينهي اللقاء بفوز عريض 47/84، على الرغم من مبادرات القرعان وبركات وعبدو.