الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- احتفال بيوم اليتيم العالمي

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 18:40 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، نظمت جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام اليوم احتفالاً بمناسبة "يوم اليتيم العالمي" في قاعة صالة النخيل في مدينة قلقيلية.

وشارك في الاحتفال نائب محافظ محافظة قلقيلية العقيد حسام أبو حمدة، قائد المنطقة العميد مهدي سرداح، مدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية، حسن شريم رئيس جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام، وممثلو المؤسسات والجمعيات في المحافظة.

في كلمته بارك نائب المحافظ الجهود التي تقوم بها الجمعية مشددا على التكامل ما بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم الجمعية ونزلائها، وأكد أن شعبنا الذي يخوض النضال من اجل تحرير الأرض والإنسان يتعامل مع قيمة اليتيم بحالة من الخصوصية، مستذكرا الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة التي تحث على رعاية الأيتام ومنزلة من يرعاهم، مؤكدا على التراحم والتعاضد بين أبناء شعبنا خاصة في ظل سياساته العنصرية وضربه بعرض الحائط لحقوق شعبنا.

من جانبه أشار حسن شريم رئيس الجمعية إلى أن يوم اليتيم مناسبة سنوية لإثارة الاهتمام بالأيتام وجعلها قضية حيوية وايجابية داعيا إلى المزيد من الاهتمام بهم ، وقدم شرحا مفصلا عن الجمعية وأهدافها المستقبلية، مطالبا بمزيد من الدعم للجمعية للعمل على تطويرها وفتح قسم للأيتام الذكور حتى سن 18 عام.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية قدمها نزلاء الجمعية، كما قدم الفنان قاسم نجار فقرة فنية احتفالا بيوم اليتيم.