الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عمرو يشرح عمل لجنة الحل النهائي

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 19:54 )
ابو عمرو يشرح عمل لجنة الحل النهائي
غزة - معا - عقد د. زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني والمكلف من الحكومة بمتابعة القضايا العالقة في قطاع غزة اجتماعا مع هيئة العمل الوطني في مكتب الدكتور زكريا الاغا رئيس الهيئة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية للاطلاع على عمل لجنة الحل النهائي.

وعلم مراسل "معا" ان نائب رئيس الوزراء وضع الحضور في صورة المقترحات للخروج من القضايا العالقة خاصة ملف الموظفين والمعابر وملف الاعمار ومشكلة الكهرباء.

وقالت مصدر مطلع :"إن أبو عمرو أبدى تفائلا في امكانية ايجاد حلول وطنية متوافق عليها لحل تلك الاشكاليات التي ستؤدي بالضرورة الي تمكين حكومة الوفاق الوطني القيام بمسؤولياتها في حال تمكنها من صلاحياتها في ممارسة مهامها بغزة".

وأكد أبو عمرو أن الحلول تنطلق من الاتفاق الذي تم توقيعه في القاهرة وكافة الصيغ المطروحة لا تتجاوز هذا الاتفاق والجهد ينصب على اعتماد حلول تراكمية تؤدي الى حل وطني وانساني لحل الازمات.

يذكر أن لجنة "الحل النهائي" التي شكلت لحل القضايا العالقة في قطاع غزة عقدت اجتماعاتها يومي الأحد والأثنين الماضيين في مقر مجلس الوزراء بغزة لتدرس افكارا لحل الاشكاليات.

تضم اللجنة زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء ووزيري الأشغال العامة مفيد الحساينة والعمل مأمون ابو شهلا، كما تضم عن حركة حماس زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة السابقة بغزة وغازي حمد وكيل وزارة الخارجية وأمين عام مجلس الوزراء السابق محمد عوض.

وكان رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وصل غزة الأربعاء الماضي وبحث القضايا العالقة مع الفصائل الفلسطينية وقرر تشكيل لجنة لحل القضايا العالقة.