الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "Belkin" تطرح كابل جديد

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 22:47 )
شركة "Belkin" تطرح كابل جديد
رام الله- معا- طرحت شركة "Belkin" الامريكية العالمية المتخصصة في صناعة الملحقات و الاكسسوارات الخاصة بالاجهزة الالكترونية ، خطاً جديداً من الكوابل تعمل على المدخل الجديد“USB-C” ، الذي سيوفر للمستخدم القيام بجميع الوظائف الاساسية اليومية على جهاز الحاسوب الخاص به ، دون الحاجة لكوابل مختلفة.

و النقطة الاهم هي أن شركة Belkin قامت بطرح الكابل الجديد ، بشكل مخصص لحاسوب MacBook الجديد ، الذي أطلقته شركة “Apple”العالمية خلال مؤتمرها الاخير الذي عقد في الولايات المتحدة الامريكية ، فظهر الحاسوب الجديد بتصميم رفيع مميز و بمنفذ واحد فقط للكابل وهو منفذ “USB-C” .

و سيتمتع مستخدم جهاز MacBook ، بفضل الكابل الجديد بنقل البيانات المختلفة ما بين جهازه والاجهزة الاخرى بشكل أمن ، و بسرعة عاليةتصل لغاية 10 جيجابايت في الثانية ، و الاتصال بالانترنت و شحن بطارية جهازه جميعها بواسطة الكابل الجديد ، بالاضافة لإختصار الكثير من الجهد من خلال جمعه للمنافذ الاخرى مثل ((USB2.0, USB3.0, Mini USB, Micro USB ، و نقل الفيديوهات ما بين جهاز ال MacBook و الاجهزة الاخرى من خلال الربط ما بين الكابل و HDMI، VGAو Mini DisplayPort.

ومن أهم السمات البارزة هو التصميم العكسي، الذي يلغي الانزعاج من محاولة معرفة طريقة توصيل الكابل في الطرف أو المنفذ الخاص به ، باعتبار انه لا يوجد سوى منفذ واحد في الجهاز .

و الجدير بالذكر أن شركة Belkin تعد واحدة من أبرز الشركات العالمية المنتجة للاكسسوارات و الكوابل الخاصة بالاجهزة الالكترونية مثل الحاسوب و الهواتف المحمولة ، و ذات الجودة عالية ، تأسست عام 1983 في ولاية كاليفورنيا الامريكية. ومن المعلوم أيضا أن شركة Belkin تعتبر رائدة في تقديم كافة الحلول الخاصة بأجهزة Apple والأولى في العالم التي تقوم بتوفير هذا الكابل الجديد الذي هو معتمد من قبل شركة Apple.

و تتوفر منتجاتشركة Belkin في السوق الفلسطيني عبر وكيلها الحصري و الوحيد شركة أكرم سبيتتاني و أولاده منذ أكثر من سنتين ،و التي ستقوم قريبا بتوفير جهاز MacBook الجديد و كابل “USB-C” للمستخدم الفلسطيني.