الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادة والحكومة تجددان الوفاء للاسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 20:06 )
القيادة والحكومة تجددان الوفاء للاسرى
رام الله - معا - قالت حكومة الوفاق الوطني اليوم الخميس: "في يوم الاسير نجدد الوفاء لتضحيات الاسرى ودعمهم لنيل حريتهم، ونؤكد أن يوم الأسير هو يوم كل فلسطيني، لما يمثله من عنوان لابطال شعبنا القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال، دفاعا عن قضيتنا العادلة، وحق شعبنا في الحرية والاستقلال".

وأضافت إن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة يتابعون قضية الاسرى باستمرار، ويولون قضيتهم اهمية قصوى، ويعملون على نقلها إلى كافة المحافل الدولية، لإلزام اسرائيل بالافراج عنهم دون قيد او شرط، ايمانا بقضية الأسرى العادلة وبحتمية الحرية والخلاص من الاحتلال وسجونه الزائلة.

واكدت الحكومة ان الاسرى وهم يعانون من ظروف استثنائية من القهر والتعذيب وسياسة الاهمال الطبي المتعمد فهم يمثلون ضمير شعبنا الحي، وشعلة النضال في سبيل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشددة انها لم ولن تتخلى عنهم وعن دعهم سيما الاسرى المحررين منهم.

وفي هذا السياق طالبت الحكومة مؤسسات المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لإلزامها بالافراج عن الاسرى كافة خاصة الاطفال والنساء والشيوخ والمرضى، والزام اسرائيل بالقانون الدولي والانساني والغاء سياسة السجن الاداري والعزل الانفرادي بالاضافة إلى وقف اختطاف النواب الفلسطينيين وخرق اتفاقيات جنيف والمعاهدات ذات الصلة.