الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحترفين:جولة ساخنة

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 17/04/2015 الساعة: 14:31 )
المحترفين:جولة ساخنة

بيت لحم - معا - عمر الجعفري :تفتتح الجمعة مباريات الاسبوع 20 من دوري جوال للمحترفين ، وتجري غدا مباراتان فيما تستكمل مباريات الاسبوع يوم السبت .
لا زال الصراع على اشده بين فرق القمة ،وكذلك بين فرق القاع ، ولم تتضح هوية الفريق البطل ، ولا هوية الفريقين الهابطين لا زال الحديث مبكرا عنها والفرق تطارد بعضها ، وفيما يلي جدول المباريات لهذا الاسبوع :
الجمعة :
دورا / شباب الخليل على ملعب دورا الساعة 6 مساء .
يطا الامعري على ملعب الخضر الساعة 6 مساء .


مباريات السبت :
بلاطة / الترجي على ملعب نابلس الساعة 6 مساء
اهلي الخليل / الظاهرية على ملعب دورا الساعة 6 مساء
المكبر / هلال القدس على ملعب الخضر الساعة 6 مساء
الثقافي / الخضر على ملعب الشهيد جمال غانم الساعة 6 مساء .

مباريات الجمعة :
دورا - شباب الخليل
مباراة هامة لفريق دورا وخسارة دورا تعنى الكثير ، وخاصة ان رصيده 22 نقطة وهو لا زال في دائرة الخطر ولو بنسبة اقل من غيره من الفرق .فيما شباب الخليل يلعب هذه المباراة من اجل تحسين موقعه على اللائحة .
دربي خليلي على ارض دورا ، واعتقد جازما ، ان اللقاء سيحضره جمهور عريض ففريق دورا يلعب على ارضه وبين جمهوره ،بالاضافة الى ان شباب الخليل سيزحف جمهوره كالعادة لمساندته .

يطا - والامعري
قرر الاتحاد نقل هذه المباراة من ملعب الحسين الى ملعب الخضر ، وهي مهمة بل ومهمة جدا للفريقين ، فخسارة يطا تعني فقدانه الامل بالبقاء في دوري المحترفين بنسبة كبيرة وكبيرة جدا ، وكذلك الحال لفريق الامعري الذي يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة فخسارته يعني تجميد رصيده ومن ثم بقاء الفريق مهددا بالهبوط .
يطا تمتلك 12 نقطة في المركز الاخير " 12 " وفوز أي فريق من الفريقين يعني اعطاءه دفعة جديدة الى الامام .

مباريات السبت :
بلاطة / الترجي
تدب الحركة من جديد في ملعب نابلس ، حيث يستضيف فريق بلاطة شقيقه فريق الترجي ، واعتقد ان المباراة ستكون حماسية ، وقوية ، وسيقاتل الترجي كما ستقاتل بلاطة .
فريق الترجي في قمة نشوته ، بعد الفوز التاريخي على الشرطة العراقي في المولد الاسيوي ، اما بلاطة فتريد مواصلة المنافسة ونقاط المباراة في غاية الاهمية لها .
بلاطة في المركز الثاني برصيد 38 نقطة والترجي في المركز السادس برصيد 27 نقطة .

اهلي الخليل / الظاهرية

قيل الكثير عن هذه المباراة حتى اصدرت اللجنة الاعلامية في النادي الاهلي بيانا توضيحيا لكل الادعاءات التي تقال ، المباراة غاية في الاهمية لفريق الغزلان الذي يحتل المركز الاول برصيد 39 نقطة ، فيما يحتل فريق اهلي الخليل المركز الخامس برصيد 28 نقطة .

فهل سيواصل فريق الغزلان زحفهم نحو القمة ، أم ان اهلي الخليل سيوقف زحفهم أمام جماهيرهم التي ستحضر اللقاء بالالاف ، وخاصة انهم قاب قوسين من اللقب .

المكبر / هلال القدس

عل ملعب الخضر ستدور احداث اللقاء ، فبالقدر الذي ينظر اليه هلال القدس لأهمية المباراة ينظر فريق المكبر وجماهيره لها .

هلال القدس يمني النفس بالفوز ببطولة الدوري ، فهو يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة الفارق بينه وبين المتصدر نقطتين ،والفوز في اللقاء يعني استمرار المنافسة .

أما المكبر المهدد بالهبوط ففوزه في المباراة يعني ان رصيده اصبح 17 نقطة ومن ثم تجدد امله بالبقاء في دوري المحترفين .

هل سينجح رجال سمير عيسى في قتل احلام ابناء المكبر بالبقاء في دوري المحترفين لان عيونهم تتجه الى بطولة الدوري ، أم ان المكبر سيقلب الطاولة باعتباره فريقا عنيدا وسيقاتل حتى النهاية .

الثقافي / الخضر

لم يجلب الفوز على ترجي واد النيص الذي حققه الفريق الخضري في الاسبوع الفائت الامان للخضر ، بل كان ذلك خطوة كبيرة نحو الابتعاد عن المنطقة الخطرة ،وفريق الخضر بحاجة فقط الى التعادل حتى يحافظ على بقائه في المحترفين ، وفق الحسابات المعقدة والاوجه الكثيرة لاحتمالات الربح او الخسارة للفرق .

الخضر برصيد 23 نقطة في المركز الثامن ، والثقافي في المركز الرابع برصيد 31 نقطة .

والمبارة بالنسبة للثقافي هي مباراة لتحسين موقعه وبقائه في المربع الذهبي .