السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع حواسيب على معلمي القيادة لتربوية في الخليل

نشر بتاريخ: 17/04/2015 ( آخر تحديث: 17/04/2015 الساعة: 01:14 )
توزيع حواسيب على معلمي القيادة لتربوية في الخليل
الخليل - معا - وزعت مديرية التربية والتعليم في الخليل بالتعاون مع مؤسسة "الايمديست" برنامج تطوير القيادة المدرسية أجهزة حواسيب محمولة على المعلمين المشاركين والبالغ عددهم 124 معلم ومعلمة وجهازي lcd projectors على مدراء المدارس المشاركة في البرنامج المشاركين 25 مدرسة، وتوزيع 50 lcd عليهم الخاصة بتأهيل المعلمين من الصفوف " 5-10" الأساسي وذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي.

وحضر التوزيع مدير برنامج التطوير القيادة والمعلمين د. سعيد عساف ومدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب ونائب مدير عام المعهد الوطني صادق الخضور ورئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار ومدراء المدارس المشاركين وفريق التطوير بالمديرية والمدربين بالايمديست وكذلك مشرفي التربية.

وتحدث طهبوب عن اعتزازه بالشراكة مع المؤسسات الدولية لتطوير التعليم مؤكداً على أهمية تدريب مديري المدارس والمعلمين بما يعزز وجود حراك تربوي على أكثر من صعيد.

كما تطرق إلى أهمية توفير متطلبات التكنولوجيا في التعليم وفي العمل الإداري ونوه الى اهمية مواصلة العمل بروح الفريق بيت أقطاب العملية التعليمية وشكر الايمديست والوكالة الأمريكية للتنمية على دعمهم مشاريع تربوية هادفة تؤتي ثمارها على العملية التعليمية.


من جانبه تطرق، عساف، الى اهمية المعلمين في إسناد أي جهود هادفة إلى تطوير النظام التعليمي ويترافق ذلك مع تطوير مديري المدارس وفق الرؤية الثنائية لتمكين التقدم بالعملية التربوية التعليمية وتحقيق الأهداف المنشودة وصولا الى توفير أجواء تتيح لمديري المدارس والمعلمين الانطلاق وتبني ممارسات تربوية تتقاطع والتطورات المتسارعه معرفياً وتكنولوجياً.

وأشار الى تزويد المعلمين بأجهزة محمولة وأجهزة عرض وشبك المدرسة بالانترنت ليتسنى إنجاح التوجهات التي تتقاطع مع اهداف الوزارة باستخدام وسائل التكنولوجيا والوصول للمعلومة بأسرع زمن ممكن.

وتحدث الخضور، عن أهمية الخطوة في تزويد المعلمين بالأدوات والأجهزة الكفيلة بتسهيل تطبيق ما تم التدريب عليه من أساليب تدريس وزيادة وصول الطلبة والمعلمين إلى مصادر المعرفة معبراً عن اعتزازه بمعهد التدريب وما ينفذه من برامج وأنشطة تدريبية بالشراكة مع المؤسسات الوطنية والدولية وتنفيذ تدريب المعلمين ما بين سلة التمويل المشترك بين " jfa " التي تتولى تدريب وتمويل الأنشطة التدريبية الخاصة بالمعلمين و "الايمديست" بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي تزود المعلمين بأجهزة حاسوب محمول للإفادة منها في توظيف التكنولوجيا في التعليم علاوة على توفير متطلبات تدريب مديري المدارس المشاركين في التدريب ضمن برنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسة.