السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في البقاع لاحياء يوم الاسير

نشر بتاريخ: 17/04/2015 ( آخر تحديث: 17/04/2015 الساعة: 15:06 )
اعتصام في البقاع لاحياء يوم الاسير

بيروت - معا - نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" اعتصاما شعبيا لاحياء يوم الاسير الفلسطيني ودعماً لشعبنا في مخيمي اليرموك ونهر البارد، في البقاع أمام بلدية برالياس بحضور نائب رئيس بلدية برالياس محمد ساروط وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني.


وبعد الوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء، دعت منار صالح مسوؤلة المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في برالياس كل الشباب الفلسطيني إلى التضامن مع أسرى في سجون الاحتلال وأهلنا في مخيم اليرموك ومخيم نهر البارد، قائلة "الحرية للأسرى ولن ننساكم وعودة مخيم اليرموك الى أبنائه خالياً من السلاح والمسلحين. البارد لست وحدك"، مؤكدة رفضها إجراءات الاونروا مطالبة المجتمع الدولي بإعمار مخيم نهر البارد وعودة أهلنا إلى المخيم.


وألقي محمود حديد رئيس لجنة النازحين كلمة دعا فيها إلى توفير ممرات آمنة لعودة الأهالي الى مخيم اليرموك وليس ممرات لخروج الأهالي.


كلمة نائب رئيس بلدية برالياس محمد ساروط، حيا فيها الأسرى القابعين في سجون الاحتلال في يوم الأسير الفلسطيني، ودعا إلى إنقاذ الأهالي في مخيم اليرموك، واعمار مخيم نهر البارد.
ووجه عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق عبدالله كامل، تحية إلى الأسرى خلف زنازين الاحتلال بصمودهم البطولي لتحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتقرير المصير وحق العودة، وأكد ان لا سلام ولا استقرار بدون الإفراج عن الأسرى.


وأكد على اهمية إعادة إعمار مخيم نهر البارد بإعتبار رمز من رموز حق العودة، ودعا الاونروا إلى التراجع عن خطواتها التقليصية بحق أهلنا في مخيم نهر البارد.

وأكد أن مخيم اليرموك الخزان البشري الذي غذى الثورة الفلسطينية بمختلف فضائلها.