الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: حملة المقاطعة توجه ضربات متتالية لاسرائيل

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 18/04/2015 الساعة: 12:18 )
رام الله -معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن حملة المقاطعة الدولية وفرض العقوبات على اسرائيل وجهت 4 ضربات متتالية لحكومة اسرائيل خلال أسبوع واحد.

واضاف البرغوثي، أن 16 وزير خارجية اوروبي طالبوا بسن قانون يفرض وضع علامات فارقة على بضاعة المستوطنات لكي يميزها الأوروبيين مما سيحد من مبيعاتها في الأسواق الأوروبية. بالاضافة الى قطع 20 شركة افريقية علاقتها مع شركة G4S وهي شركة أمنية تقوم بتزويد السجون الاسرائيلية بالخدمات والتقنيات الأمنية، والضربة الثالثة تمثلت في تشكيل لجنة للمقاطعة في مصر والاستعداد لعقد مؤتمرها الاول .

واوضح البرغوثي، ان حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل تتصاعد وتتسع ، وان اسرائيل في طريقها الى عزلة دولية كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.

واشار البرغوثي، الى ما قام به جمهور رياضة الهوكي بتعطيل مباراة بين فريق اسرائيلي وفريق جنوب افريقي عبر الاحتجاج والهتافات والقاء كرات حمراء في الملعب ترمز لضحايا اسرائيل - لتعطيل المباراة.

واشاد البرغوثي، بالمتضامنين مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال وبالشركات الافريقية على موقفها، مطالبا بتوسيع حملة المقاطعة وفرض العقوبات من أجل اطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال وفي مقدمتهم النساء والاطفال.