الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة غدا لغزة.. ومخاوف من عراقيل

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 18/04/2015 الساعة: 16:59 )
الحكومة غدا لغزة.. ومخاوف من عراقيل

بيت لحم -خاص معا- من المقرر أن يتوجه جميع الوزراء في حكومة التوافق الفلسطيني - ما عدا رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله - الى غزة غدا الاحد لبدء عملهم في القطاع ولمدة اسبوع كامل تقريبا.

واكد شوقي العيسة وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية في الحكومة لـ معا ان هناك قرارا بتوجه جميع الوزراء الى قطاع غزة للعمل من هناك والالتقاء بالموظفين وتسيير عمل الوزارات من قطاع غزة.

وبين العيسة انه سيتم البدء بتنفيذ القرارات الخاصة بموظفي غزة المدنيين وتسجيلهم تمهيدا لدمجهم في الوزرات المدنية .

واعرب عن تفاؤله من نجاح مهمة الوفد الوزاري، وحل جميع مشاكل الموظفين في غزة، مؤكدا أن وفد الحكومة سينهي زيارته الى غزة يوم الجمعة المقبل .
من جانبه أكد الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة لـ معا أن جهودا مكثفة تبذل مع كل الأطراف لإنجاح عمل وزراء حكومة التوافق الوطني غدا في غزة رغم كل الصعاب والمعوقات.

وقال ان قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، ستعقد إجتماعات واتصالات مكثفة وذلك بهدف تعزيز عمل حكومة التوافق برئاسة الدكتور رامي الحمدالله، وبحث سبل تهيئة الأجواء الايجابية من كل الأطراف لضمان تنفيذ المصالحة وكسر الحصار وتسريع عملية إعادة الاعمار.

مصدر مسؤول في قطاع غزة أعرب لوكالة " معا " عن مخاوف جدية تتمثل في وضع عقبات امام وزراء الحكومة الفلسطينية المتوجهين لغزة، وعدم تجاوب حركة حماس مع مايمكن ان يخرج من نتائج، واعتبر تفجير العبوة امام مجلس الوزراء رسالة "سلبية".

وسبق زيارة الوزراء الى غزة انفجار عبوة ناسفة في محيط مقر مجلس الوزراء الفلسطيني غرب مدينة غزة ليلة امس ، دون الاعلان عن وقوع اصابات.

وقال شهود عيان إن دوي انفجار سمع في محيط منزل الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي تحول الى مقر لمجلس الوزراء حيث هرعت قوات امنية الى المنطقة وشرعت بالتحقيق في الحادث .

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قرر في جلسته الاخيرة توجه جميع أعضائه من الضفة الغربية إلى قطاع غزة يوم الأحد المقبل في مسعى جديد لحل ملفات المصالحة الفلسطينية العالقة.
وقال المجلس في بيان أصدره بعد اجتماعه الأسبوعي في مدينتي رام الله وغزة عبر تقنية الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس) إن هذه الخطوة "تأتي في إطار زيادة الاهتمام بقطاع غزة، وتوحيد ودراسة الملفات العالقة وعلى رأسها قضية الموظفين"، مؤكدا أن جميع الملفات مترابطة.

تقرير: زهير الشاعر