الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز عريض للامعري ويطا فقدت الامل

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
فوز عريض للامعري ويطا فقدت الامل

بيت لحم -معا - عمر الجعفري- بدأت تضح مساء الجمعة معالم فرق دوري جوال للمحترفين، فخسارة يطا على يد مركز الامعري أصابت يطا بنكسة وقضت على آماله بالبقاء في دوري المحترفين ، فيما أعطت الامل الكبير للامعري بالبقاء بالدوري وفق حسابات النقاط مرهونا ذلك بنتيجة مباراة المكبر مع الهلال اليوم التي ستجري على ملعب الخضر فخسارة المكبر أو تعادله تعني هبوطه الى دوري الاحتراف الجزئي ومرافقة يطا .

وفي دربي الخليل الذي جرى على ملعب دورا وجوع دورا مع شباب الخليل انتهى اللقاء بفوز ابناء دورا 4/1 .

هذا وانتهى اللقاء الذي جمع الامعري ويطا بفوز عريض للامعري بالنتيجة 3/ صفر بالرغم من ان يطا بقي يكافح حتى اللحظة الاخيرة من المباراة .

الامعري / يطا
تشكيلة الامعري:
أحمد شبل، خالد مهدي، كامل جبارين، محمد مصباح، ايهاب أبو جزر، محمد الكوري، ابراهيم سيد أحمد، سامح علوان، محمد عصفور، محمد سمارة، همام أبو حسين.
تشكيلة يطا:
أحمد جعافرة، ثائر جبور، أحمد شفيق، بشير أبو قبيطة، فداء أبو علي، خليل عبد الله، عبديه الهريمي، مجد يونس، اسلام البطران، بهجت ربعي، سامح مراعبة.

الحكام: محمد بدير، خالد الخطيب، طارق جبيهي، رشاد الدعمه.
مراقب: محمود أبو صبيح، مقيم حكام : حسين حمدان.


الشوط الاول:
اداء جميل من الفريقين، تمريرات ارضية قصيرة، حضر الامعري لهجماته بطريقة جيدة وان عابه التلاعب بالكرة في المنطقة الخلفية مما شكل خطورة في بعض الاحيان على مرماه.
كان مجد يونس محوريا في التحضير لهجمات يطا. المباراة من البداية لا تحتمل الاخطاء ففوز يطا يعني الكثير وخسارة الامعري تعني الكثير وكذلك فوزه.
هجمات الفريقان خلت من الخطورة بالرغم من افضلية الامعري في البداية. في الدقيقة 10 اصيب يطا بضربة موجعة فخرج سامح مراعبة للاصابة نقل على اثرها الى المستشفى فدخل مكانه عمر عقل.
لاعب الامعري همام أبو حسين سدد قذيفة ارتدت من صدر احد المدافعين سيطر عليها الحارس اليطاوي.
تحركات البديل عمر عقل أزعجت دفاع الامعري ، وفي الدقيقة 20 كاد ان يفتتح التسجيل بعد دربكة امام مرمى الامعري لكنه سدد كرة ضعيفة جاءت بين احضان الحارس.


في الدقيقة 25 همام أبو حسين ارتكب خطيئة بعد ان لم يستطع التسجيل من على بعد ياردتين من خط المرمى بعد ان استخلص لنفسه كرة ذهب بها باتجاه مرمى يطا وسدد فوق العارضة.
فرصتان ذهبيتان أضاعهما يطا خلال دقيقة، الاولى عندما لم يفلح عمر عقل في تسديد الكرة في الشباك بعد ان تخطى جميع المدافعين وسدد في جسم الحارس.
والثانية ومن نفس الهجمة تلاكأ عبيدة الهريمي في التسجيل لينقض على الكرة ايهاب ابو جزر ويبعدها بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 43 سدد البطران كرة قوية جاورت القائم. بعدها نال محمد الكوري البطاقة الصفراء لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
بداية قوية خاصة من جانب يطا ونال البطاقة الصفراء بشير أبو قبيطة، خرج همام ابو حسين ودخل احمد محاجنة .
في الدقيقة 18 وفي ظل غياب الانسجام بين الحارس اليطاوي والمدافعين مرر محمد مصباح كرة سددها محمد سمارة برأسه خلفية سكنت الشباك معلنا عن تسجيل هدف السبق للامعري.
بطاقة صفراء للاعب عمر عقل. بعدها اضاع الكوري فرصة تعزيز الهدف بعد ان تلقى عرضية على طبق من ذهب من محمد سمارة سددها في الدقيقة 25 بباطن القدم فوق العارضة.
تبديل بخروج فداء ابو علي ودخول حمودة النواجعة.
في الدقيقة 30 كرة ثابتة من زاوية منطقة الجزاء تصدى لها ايهاب ابو جزر، فشل المدافعون في ابعادها استغلها محمد مصباح برأسه وسجل منها الهدف الثاني للامعري.
ارتفعت وتيرة اللقاء وخرج سامح علوان ودخل مؤيد ناصر ونال محمد مصباح البطاقة الصفراء.
في الدقيقة 38 اطلق احمد حربي رصاصة النهاية على يطا بعد ان استحق ضربة جزاء تصدى لها بنفسه هز بها شباك يطا معلنا عن تسجيل الهدف الثالث.
سنحت فرصة ليطا بعد ذلك في الدقيقة 40 من كرة ثابتة سددها بشير ابو قبيطة طائشة ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الامعري بثلاثية نظيفة.