الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ولع الدوري

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 14:44 )
ولع الدوري

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - جدد فريق المكبر آماله بالبقاء في دوري المحترفين بعد ان فاز مساء السبت في مباراة صعبة على هلال القدس في ديربي مقدسي جرت احداثه على ملعب الخضر بالنتيجة 2-1.

وبهذا رفع المكبر رصيده الى 17 نقطة فيما تجمد رصيد هلال القدس الى 36 نقطة .

وفي ملعب دورا فاز الظاهرية على اهلي الخليل 1/ صفر أما في ملعب الشهيد جمال غانم فقد فاز الثقافي على الخضر 2/ صفر ،أما في ملعب اريحا فقد فازت بلاطة على الترجي 3/1

تشكيلة الهلال:

حسين ابو قلبين، عبادة زبيدات، مراد اسماعيل، هيثم ذيب، ربيرتو كتلون، معن عبيد، اسماعيل العمور، احمد الحويطي، خالد سالم، احمد السبع، احمد ميعاري.

تشكيلة المكبر:

غسان علي، سامر هلسه، رأفت عياد، فادي حساسنة، بهاء علقم، احمد علان، عدنان صدوق، احمد لياس، مدحت عويسات، محمد قشطه.

راقب المباراة: ناصر عمابري، مقيم حكام: احمد حسان.

الحكام: اسحاق الكيلاني، سليم السعدي، وليد شعيبات، ثائر جرادات.

الشوط الاول:

لعب المكبر بطريقة 4-5-1 فيما لعب الهلال بطريقة 4-4-2 المكبر دفع بفادي حساسنة ليكون رأس حربة وهذا ما مكنه من الفوز في هذه المباراة الصعبة التي خاضها امام فريق يسعى الى البطولة.

في الدقائق الاولى طأطأ الجميع رؤوسهم احتراما للمكبر بعد هدفهم الملعوب والجميل الذي بدأ بتمريرة عرضية من عدنان صدوق سددها فادي حساسنة ارتدت من القائم تابعها بهاء علقم اسكنها الشباك.

هذا زاد من توتر لاعبي هلال القدس الذين لم يكونوا في يومهم بالرغم من توجيهات المدرب سمير عيسى، قبل ذلك سنحت فرصتان للمكبر عن طريق مدحت علان وفادي حساسنة. المكبر كان الافضل تنظيما واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة واضحة على مرمى الهلال واعتمدوا على اغلاق المنطقة الخلفية باحكام حتى وصل الامر بهم الى الدفاع بتسعة لاعبين.

في الدقيقة 25 فرصة للهلال ابعدها رجال المكبر من على خط المرمى بعد تسديدة هيثم ذيب واخطأ مراد اسماعيل في هز الشباك بعد ان ارتدت الكرة من اقدام المدافعين لتخرج الى الخارج . وكذلك الحال في الدقيقة 32 عندما سدد احمد السبع خارج المرمى بالرغم من ان المرمى خال من الحارس وباءت محاولة خالد سالم بالفشل عندما سدد من خارج الجزاء ليبعدها المدافعين الى ركنية لينتهي الشوط الاول بتقدم المكبر بهدف.

الشوط الثاني:

افتتح الهلال هجماته بتسديدة من خارج الجزاء بتوقيع خالد سالم، تسديدة مماثلة من عبادة زبيدات عندما استدار حول نفسه وارسل قذيفة علت العارضة بقليل كان ذلك حصيلة هجمات الهلال خلال اقل من عشر دقائق من بداية الشوط.

الحذر الدفاعي والهجمات المرتدة كانت تكتيك المكبر ، خالد سالم ارسل كرة عرضية طار رأفت عياد وابعدها ركنية فيما فشلت محاولة عدنان صدوق لاعب المكبر في التسجيل من هجمة مرتدة عندما سدد بعيدا عن القائم.

تبديل بخروج محمد قشطة ودخول عصام عويسات.

تبديل بخروج معن جمال ودخول محمد خويص.

الدقيقة 30 احمد علان اضاع فرصة ذهبية بعد ان تلقى تمريرة من شقيقة مدحت علان سددها بجوار القائم.

خرج مدحت علان ودخل نزار القنبر.

في الدقيقة 32 احمد السبع فرح الهلاليون بعد ان سجل هدف التعادل من تمريرة محمد خويص حيث هيأها لنفسه وسددها بحرفنة في شباك غسان علي.

لم تدم فرحة انصار الهلال طويلا فقد استطاع شهاب النقبر تسجيل هدف التقدم مرة اخرى في الدقيقة 37.

بطاقة صفراء لعصام عويسات وحمراء لاحمد الياس ثم صفراء لغسان علي لينتهي اللقاء بفوز المكبر بالنتيجة 2-1.