الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المواد الغذائية تلتقي مدير الجمارك في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 01:19 )
نقابة المواد الغذائية تلتقي مدير الجمارك في جنوب الخليل
الخليل - معا - قام وفد من نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، بزيارة إلى مديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في جنوب الخليل لبحث آليات التعاون المشترك ومناقشة القضايا التي تهم تجار المواد الغذائية.

في بداية اللقاء قام رئيس النقابة عبد المحيي قفيشة بتقديم نبذه عن النقابة وأعضائها والشرح حول الأهداف التي تسعى النقابة لتحقيقها والانجازات التي حققتها منذ تأسيسها والمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأشاد بلال عاشور مدير الدائرة، بالدور الذي تقوم به النقابة في خدمة قطاع تجارة المواد الغذائية الفلسطيني والانجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية ودورها في تعزيز الثقة ما بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي مما يساهم في تنشيط الحركة التجارية ودعم الاقتصاد الوطني.

وقد تناول اللقاء بحث المواضيع الضريبة والجمركية والقضايا العالقة التي تهم أصحاب الشركات وتجار المواد الغذائية في المحافظة وكيفية التعاون لحل القضايا العالقة بما يخدم مصلحة القطاع التجاري والاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وقد أبدى عاشور استعداد المديرية للتعاون في القضايا الجمركية والضريبة التي تهم تجار المواد الغذائية والعمل على ترتيب لقاءات مشتركة ما بين التجار والمديرية ومناقشة قضاياهم والعمل على حلها بطريقة عادلة تخدم القطاع التجاري و لا تعود بالضرر على الأمن الاقتصادي للوطن.

كما تم الاتفاق على ترتيب ورشة عمل تجمع ما بين التجار ومديرية الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة ومديرية ضريبة الدخل وجهاز الضابطة الجمركية بهدف توعيتهم حول القوانين الجمركية والضريبة الفلسطينية والإجراءات المعمول بها وتعريف التجار بحقوقهم وواجباتهم وفقا للقوانين الضريبة والجمركية السارية لدينا.

في نهاية اللقاء قامت رئيس النقابة وأعضاء النقابة بتقديم درع تكريمي لعاشور وشكره على حسن الاستقبال واستعداده للتعاون مع النقابة لخدمة قطاع تجارة المواد الغذائية والعاملين فيه.