السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السديل" تحتفل بيوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 11:28 )
"السديل" تحتفل بيوم الصحة العالمي
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة السديل للرعاية التلطيفية بمرضى السرطان والأمراض المزمنة مهرجانا بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف في السابع من نيسان من كل عام تحت شعار "من أجل غذاء صحي وآمن لتحسين جودة حياة مرضانا: "وذلك في مسرح المركز الروسي.

وهدف الاحتفال إلى رفع مستوى الجهود المبذولة من أجل تحسين السلامة الغذائية وتعزيز الوعي بين أفراد المجتمع عن ضرورة التغذية السليمة للوقاية من مرض السرطان والأمراض المزمنة، وأيضاً تحسين جودة حياة المرضى. تأتي هذه المناسبة ضمن أهداف المؤسسة التي تأكد تقديم أفضل خدمات الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان والأمراض المزمنة.

تخلل الحفل العديد من الفقرات والتي بدأت بالسلام الوطني ثم كلمة مؤسسة السديل التي ألقاها رئيس الهيئة الإدارية السيد محمد خليف، والتي رحب فيها بالحضور الكرام، وقدم لهم لمحة عن أهداف مؤسسة السديل وبرامجها وشراكاتها. تلاها كلمة الدكتورة سلام القرنة التي قدمتها بالنيابة عن مدير عام مستشفى بيت جالا. ثم فقرة غناء قدمتها الفنانة ميرال. ثم فقرة راب للطفلة الكفيفة ساجدة بحر. وعرض مسرحي لفرقة بلاش ونص. وتم عرض فقرة شعرية للشاعر بشار طميزي. تلاها فقرة راب قدمها عبد الخطيب.

وحضر الحفل عدداً من المؤسسات الرسمية من كافة المحافظة وعدداً من الأطفال المرضى وذويهم. وكان عدد الحضور قرابة 300 شخص. حيث شارك في الحفل عدداً من الشخصيات الوطنية والمجتمعية البارزة ممثلة عن ديوان الرئاسة، والأمن الوطني، والدفاع المدني، وشركة الجبريني، والاتحاد الفلسطيني للإعاقة والاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة، وممثلين عن جامعة بيت لحم، وجمعية السكري، والتوجيه السياسي، وتلفزيون فلسطين ووكالة الحرية الإخبارية، والداخلية. واختتم الحفل بتكريم الشخصيات المشاركة بالاحتفال وتوزيع الهدايا على الأطفال.

وقدمت مؤسسة السديل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل الكبير، وتخص بالذكر المركز الروسي لاستضافته هذا الحفل، وحلويات سويت تايم لدعمها الحفل بالحلويات، ومحلات أحذية ميس الذي قدم الدعم للمؤسسة، وشركة الجبريني التي قدمت الألبان والمنتجات الغذائية للأطفال، وشركة كوكا كولا لتقديمها العصائر، وجميع أهل الخير الذين ساهموا في الهدايا المقدمة للأطفال.