السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تمثل فلسطين في مسابقة قطار المعرفة الدولية

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 18:37 )
تربية الخليل تمثل فلسطين في مسابقة قطار المعرفة الدولية
الخليل - معا - تمثل مديرية التربية والتعليم في الخليل الوفد الفلسطيني في مسابقة قطار المعرفة الدولية للقراءة هذا العام في دورتها السابعة عشرة والتي تنفذها مدرسة البحث العلمي في دبي على مستوى الوطن العربي.

وسيمثل الطالب نسيم الطردة من مدرسة تفوح الثانوية للبنين الطلبة الفائزين من مديريات التربية والتعليم وذلك بعد فوزه في مسابقة قطار المعرفة على مستوى وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، حيث سيتنافس الطردة، و أقرانه الفائزين من الدول العربية المشاركة للحصول على المركز الأول على مستوى الوطن العربي.

ومن ناحيته ، أشاد مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب بسياسة وزارة التربية والتعليم العالي في تحسين نوعية التعليم ودور الوزارة في خلق شراكات محلية ودولية وتنظيم فعاليات تربوية وتعليمية من شانها النهوض بالمسيرة التربوية والتعليمية في فلسطين، وبين دور هذه المسابقة في تنمية مهارات التعلم الذاتي للطلبة وتنمية التفكير الإبداعي، وتطوير قدراتهم في التحليل والنقد والإقناع والكتابة الإبداعية لما يقوم عليه نظام المسابقة من قراءة الكتب وما يترتب على ذلك من إدراك المقروء وفهمه بعمق وتلخيصه بلغة فنية معبرة.

وأوضحت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام و مسؤولة المسابقة في تربية الخليل، سارة زلوم أن عدد الطلبة الذين التحقوا بالمسابقة في هذا العام بلغ 197 طالب وطالبة، من 42 مدرسة ، ثم تم ترشيح 15 طالب وطالبة للمنافسة على مستوى وزارة التربية والتعليم بعد إجراء مسابقة على مستوى المديرية بالتعاون مع مشرفي اللغة العربية، وتم عقد ورش تدريبية في مهارات القراءة السريعة، والتفكير الناقد والتحليلي، ومهارات الكتابة الإبداعية للطلبة المشاركين لتهيئتهم للمنافسة على مستوى الوزارة والوطن العربي.

يذكر أن مدير التربية والتعليم التقى الطردة بحضور مدير المدرسة عزام الحدوش و معلم اللغة العربية إبراهيم خمايسة، مباركاً جهوده على الانجاز الذي حققه خلال المسابقة داعيا إياه لتكثيف الجهود والحفاظ على التميز الذي تم تحقيقه للمنافسة على مستوى الدول العربية.