السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة البيئة تنظم حملة تشجير في مدارس قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 18:35 )
غزة - معا - نظمت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة حملة تشجير وزراعة للأشتال داخل المدارس شارك فيها طلاب المدارس جنبا إلى جنب مع رنا ادعيس و خالد أبو غالي و الحسن البطة من سلطة جودة البيئة .

حيث أشار خالد أبو غالي مدير الإعلام البيئي المكلف الى أن إتاحة الفرصة للطالب بأن يزرع الشتلة بنفسه لها دور كبير جداً في تعزيز الوعي البيئي لديه و تغيير سلوكه للأفضل نحو بيئته المحلية .

بدوره أفاد مدير عام التوعية والتعليم البيئي في السلطة م. زكي زعرب بأن عملية توزيع و زراعة الأشتال جاءت كخطوة نحو إيجاد مدارس صديقة للبيئة تنتشر فيها المساحات الخضراء ، وتساهم في تنقية الجو من الملوثات وخلق بيئة مدرسية مناسبة للطلاب مما يساهم في عملية الإبداع والنجاح المستمر لدى فئة الطلاب".

وقال:" ان مشاركة الطالب في الزراعة تشعره بان هذه الشتلة هي ملك له فيقوم بالمحافظة عليها مضيفا أن هذه الخطوة سيتم تعميمها على معظم المدارس وفق خطة ممنهجة".

الجدير بالذكر أن سلطة جودة البيئة تنفيذ حملات التشجير و توزيع الأشتال على المدارس ضمن برنامج مدارس صديقة للبيئة و الذي يهدف إلى ملائمة المدارس للمعايير البيئية المعتمدة .