الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية: أطراف مستفيدة من عدم نجاح الحكومة بغزة

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 11:08 )
الوادية: أطراف مستفيدة من عدم نجاح الحكومة بغزة
غزة -معا - قال ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ان اطراف لها مصلحة من عدم نجاح حكومة التوافق الوطني وخصوصا كل من يحاول افشال الجهود الحقيقية لدعم تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وتكريس الشكوك وعدم الجدية بين رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله وحركة حماس.

وأوضح الوادية إن الحكومة هي الذراع المنفذ لكل ما تم التوافق عليه سياسيا وفصائليا في اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة لتوحيد مؤسسات الوطن وكسر الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وتحقيق المصالحة وإعادة الإعمار. وأن تعزيز عمل حكومة الوفاق في كل الوطن يتطلب توحدا سياسيا وحزبيا وتلبية لمطالب الشعب الفلسطيني المشروعة في كافة محافظات وطنه لرفع المعاناة عنه وتقديم كل ما يلزم لدعم صموده وحل أزماته.

وحذر الوادية بشده من أصحاب الأجندة الشخصية وكل من حاول وضع تفاهمات لم يتم إيصالها بالحقيقة الي الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله وإلى عدم وضع المصالح الحزبية والأهداف السياسية أمام عربة تنفيذ المصالحة لعرقلة تنفيذ الوحدة وإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن وضع الحلول اللازمة للمعابر ولتسريع إعادة اعمار قطاع غزة ومواجهة المعاناة الشديدة التي يعيشها أصحاب البيوت المدمرة والنازحين والمهجرين وضحايا المناكفات السياسية أهم من كل المطالب الحزبية والأهداف الفردية.

وذكر الوادية أن رئاسة وقيادة وسكرتارية وأعضاء التجمع لن يقفوا مكتوف الأيدي أمام الأجندة الشخصية والحزبية وكل المحاولات في الوطن للقفز على معاناة الشعب وسيواصل دوره في دعم تنفيذ المصالحة ودفع عمل حكومة التوافق الوطني، مشددا على أن الشجرة التي يقف عليها البعض لن تحميهم من بطش التاريخ وستكشفهم أمام أبناء شعبنا الذي نفذ صبرهم من رؤية تصرفاتهم الغير مسئولة واللامبالية بحق معاناتهم على حد قوله.