الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجاليات الفلسطينية يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 09:20 )
اتحاد الجاليات الفلسطينية يعقد اجتماعه الدوري

بودابست - معا - عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا اجتماعها الدوري في مدينة بودابست بتاريخ 17وحتى 19 أبريل 2015 تحت شعار "كل الدعم لأهلنا في مخيم اليرموك"، وناقشت كافة الأمور المتعلقة بأوضاع الجاليات الفلسطينية في اوروبا وتقييم المرحلة السابقة.

كما ثمنت الهيئة الادارية دور "البيت الفلسطيني" في بلجيكا بمتابعة الدعوة القضائية التي رفعها الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا من خلاله ضد الحكومة البلجيكية لحظر دخول المنتجات الإسرائيلية المصنعة في المستوطنات الاسرائيلية القائمة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما دعا الاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا أن تدرس التوجة للقضاء محليا على غرار ما تم في بلجيكا وإن الاتحاد على استعداد تام لتقديم كل الدعم من أجل إنجاح هذه القضايا وركز على ضرورة الاستمرار بدعم لجان BDS.

وبناءً على التجربة الناجحة لمؤتمر الأسرى الذي عقد العام الماضي في بودابست، قررت الهيئة الإدارية للإتحاد عقد مؤتمر أوروبي تحت عنوان "القانون الدولي في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين" والذي سيعقد في مدينة روما في الفترة الواقعة بين 4-7 حزيران القادم.

وقررت الهيئة الإدارية للإتحاد عقد مؤتمرها في بداية شهر ديسمبر للعام الجاري في مدينة بودابست.

وحيّت الهيئة الإدارية أسرانا البواسل في يوم الأسير الفلسطيني لصمودهم في وجه جلاديهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي مدينة الممارسات العنصرية بحق أسرانا.

وقد ناقشت الهيئة الإدارية أوضاع الفلسطينيين في مخيم اليرموك الذي يتعرض للدمار والقتل والتشريد و طالبت بعدم زجهم في الصراعات التي ترهقهم و تضعف القضية الفلسطينية.

ووجه الاتحاد نداء لكل الجاليات الفلسطينية في اوروبا بجمع التبرعات لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك.