الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة: مشاركتنا في انتخابات البوليتكنك فوز لنا

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 15:20 )
الكتلة: مشاركتنا في انتخابات البوليتكنك فوز لنا

الخليل - معا - اعتبر ممثل الكتلة الاسلامية في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين بأن مشاركة الكتلة في الانتخابات هو فوز لها، مشيراً الى ان وضع الكتلة في الجامعة أفضل بكثير مما كانت عليه قبل ثلاثة سنوات، ولم يستبعد فوز الكتلة برئاسة المجلس.

كما واعتبر ممثل الشبيبة الطلابية ان مشاركة الطلبة في الانتخابات ايجابية، وان العملية الانتخابية تسير بشكل رائع، وهناك التفاف طلابي حول الشبيبة الفتحاوية، مشيداً بدور الطلبة في التفافهم، ومشاركتهم في العملية الديمقراطية.


وقال محمد عامر ممثل الكتلة الاسلامية لمراسل معا في الخليل:" صندوق الاقتراع في النهاية هو من سيقرر اي كتلة ستفوز، وإدارة الجامعة تعمل على ضمان سير العملية الانتخابية بشكل نزيه وشفاف".

وأضاف:" لا اعتقد بأن الاحداث التي تدور في قطاع غزة، ستؤثر على الطلبة في اختيار ممثليهم في المجلس، ولكننا تعرضنا على مدى الشهور الستة الماضية لعمليات اعتقال وتوقيف واستدعاء من قبل الاجهزة الامنية، وانا بنفسي تم استدعائي ست مرات، اضافة الى اعتقال اكثر من 60 طالباً خلال الفترة الماضية، وهذا قد أثر سلباً على حضور ابناء الكتلة في جامعة البوليتكنك، لكننا نعمل لخدمة الطلبة وسنبقى نعمل لخدمتهم، سواء فزنا بالمجلس أو كنا خارجه".

من جانبه، نفى مصدر أمني بأن يكون لدى الاجهزة الامنية في محافظة الخليل أي موقوف من طلبة الجامعة او الكتلة الاسلامية.

وأضاف المصدر بأن ذلك محض افتراء وادعاءات باطلة لا اساس لها من الصحة وهي فبركة دعائية للكتلة الاسلامية.


وتتنافس على مقاعد مجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين ثلاث كتل وهي: كتلة شهداء الأقصى، المحسوبة على الشبيبة الطلابية، والكتلة الإسلامية، وكتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي والمحسوبة على اليسار الطلابي، وعدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 5537 طالب وطالبة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى ابو صفا، رئيس اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، بان الانتخابات تسير في جو من الديمقراطية، والاجراءات التي قامت باتباعها إدارة الجامعة جعلت الانتخابات أكثر شفافية ونزاهة.

وأوضح الدكتور ابو صفا بأن صناديق الاقتراع مرتبطة الكترونيا مع شبكة داخلية، وتظهر على شبكة الانترنت لحظة بلحظة عملية الاقتراع، وفي هذه العملية شفافية ونزاهة أكبر، اضافة الى أنها تضبط الوقت وتضمن حرية وصول الطلبة الى صناديق الاقتراع.