الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس شواهنة : سأتجه نحو التدريب

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 15:20 )
فارس شواهنة : سأتجه نحو التدريب
جنين- معا -بسام ابو عرة - " فريق نادي السيلة الحارثية بكرة السلة يلعب بجهود ذاتية من اللاعبين وعلى حسابهم الشخصي، في ظل عدم اهتمام ادارة النادي بهم الا ضمن الأدارة الجديدة التي وفرت الدعم والمساندة، ولو كان قليلا زهيدا،وأتطلع لختام مشرف لمسيرتي كلاعب في الملاعب السلوية هذا العام، بهذه الكلمات التي لا تخلو من العتب لقلة الدعم المادي والمعنوي من ذوي الاختصاص لهذا النادي الممثل الوحيد لمحافظة جنين بدوري كرة السلة بالدرجة الاولى ، بدأ اللاعب فارس حسني سليمان شواهنة حديثه للاعلام وباديا عليه الاحباط لهذا الامر.

وقال :مارست كرة السلة منذ أكثر من 23 عاما او يزيد ولعبت ضمن الفريق الأول منذ عشرين عاما تقريبا في فريق السيلة الحارثية في محافظة جنين، وكان الفريق باسم جمعية السيلة الحارثية، وشاركنا بعدة بطولات تنشيطية ومحلية، ولم يكن لدينا انتظام في الدوري السلوي في ذلك الوقت".

واضاف: حصلنا على العديد من الألقاب والكؤوس، وبعد انتظام الدوريات الفلسطينية بشكل منتظم تم تصنيف فريق السيلة في الدرجة الثالثة، وصعدنا الى الدرجة الثانية كأول مجموعة الشمال، وبعد عام واحد شاركنا بدوري الدرجة الثانية وحصلنا على المركز الأول فيها على حساب نادي بيرزيت وأبناء القدس وغيرها من الأندية العريقة باللعبة، ومنذ أكثر من خمسة اعوام نلعب ضمن الدرجة الاولى.

وتابع: لا أود ان اختم مسيرتي الرياضية بتاتا لانني لدي مزيد من العطاء اريد تقديمه لفريقي من خلال خبرتي كلاعب للجيل القادم من لاعبينا فالوجهة الان لدي تتجه نحو عالم التدريب الذي ينقصنا في محافظات الشمال وفي محافظة جنين بشكل خاص حيث لا تكاد تجد مدربين مؤهلين للرقي باللعبة في الشمال كمثيلاتها في محافظات الوسط والجنوب.

حيث بدأت بتدريب اللاعبين المبتدئين بالنادي وأعمل على تعليمهم أساسيات اللعبة وهم دون سن الخامسة عشرة من اجل ممارستهم كرة السلة بطريقة سليمة وصحيحة ، فاللعبة البرتقالية يجب ان تعلم في المدارس اولا حتى يكون اللاعب جاهز لممارستها بطريقة سليمة في الاندية.

فكرة السلة أصلا تفتقد للرافد الحقيقي من اللاعبين وعدم الاهتمام بها من الأندية التي تولي اهتماما كبيرا للعبة كرة القدم،
وختم شواهنة حديثه قائلا: أتمنى من المهتمين باللعبة بعقد دورات تدريبية لأعداد كادر تدريبي لقيادة الأندية وتقديم الدعم الكافي للرقي باللعبة وتخريج لاعبين حقيقيين قادرين على المنافسة في الميادين المحلية والدولية. وشكر شواهنة اتحاد اللعبة والاندية المشاركة بالدوري متمنيا التوفيق لفريقه سيلة الحارثية بالفوز بباقي المباريات والثبات بالدرجة الاولى والرقي باللعبة كونه ممثلا لمحافظة بعينها فعليه مسؤولية كبرى وهو قادر على تحملها.

بطاقة شخصة
فارس حسني سليمان شواهنة
النادي سيلة الحارثية
البلدة سيلة الحارثية -جنين
العمر 37 عاما
الطول 180سم
المركز صانع العاب