الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجالي: إصدار جوازات سفر للأردنيين بالخارج

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 13:40 )
المجالي: إصدار جوازات سفر للأردنيين بالخارج
عمان- معا - قرر وزير الداخلية الاردني حسين هزاع المجالي الأخذ بتوصيات اللجنة الخاصة بدراسة موضوع اصدار جوازات السفر العادية للاردنيين المتواجدين في الخارج وتجديدها.

وكانت اللجنة اوصت بجملة من الاجراءات ابرزها اصدار تعليمات تحدد السلطات التي يتم اخذ موافقتها على اصدار وتجديد هذه الجوازات وهي دائرتي الاحوال المدنية والجوازات والمخابرات العامة وذلك سندا لاحكام المادة (10) من قانون جوازات السفر رقم (2) لسنة 1969 وتعديلاته والتي نشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 16/ 4/ 2015.

كما اوصت اللجنة باصدار هذه الجوازات من قبل البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج وتوحيد النماذج المستخدمة لهذ الغاية والتنسيق بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبعثاتنا الدبلوماسية ودائرتي الاحوال المدنية والجوازات والمخابرات العامة لانجاز عملية الربط الالكتروني بينها على أن يتم انتداب موظفين مختصين من دائرة الاحوال المدنية للعمل لدى بعثاتنا الدبلوماسية وخاصة التي يوجد فيها اعداد كبيرة من المواطنين الاردنيين تسريعا لمعاملاتهم.

ويهدف هذا الاجراء الى تبسيط الاجراءات وسرعة انجاز المعاملات واختصار الوقت والجهد والكلفة المالية على المواطنين علما بأن هذه التعليمات حلت محل التعليمات السابقة والصادرة في عام 1985.

المصدر: "بترا"