الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في رومانيا يزور وكالة الأنباء الوطنية "أجيربرس"

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 14:36 )
القدس- معا - زار  سفير فلسطين في رومانيا فؤاد كوكالي يرافقه المسؤول الإعلامي في السفارة شعبان الغزالي، يوم الثلاثاء الماضي مقر وكالة الأنباء الوطنية الرومانية "أجيربرس" حيث كان في إستقبالهما، الكسندرو جيبو المدير العام للوكالة. 

في حديثه للمدير العام، عبر  السفير عن إمتنانه لحسن الإستقبال، ونقل له قناعته عن الدور الريادي الذي يلعبه الإعلام في الحياة هذه الأيام، ووضع ألكسندرو في صورة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الوضع في فلسطيني المحتلة، والمساعي التي تبذلها القيادة الفلسطيتية لتخفيف معانات الشعب الفلسطيني الواقع تحت الإحتلال الإسرائيلي، ومساعيها لإنقاذ الفلسطينيين في مخيمات اللجوء وخاصة في سوريا.

كما بحث مع المدير العام للوكالة سبل التعاون مع وكالة الأنباء الرومانية لنقل الخبر الصادق عن محنة الشعب الفلسطيني في ظل الإحتلال الإسرائيلي وعن سياسة الإستيطان الإسرائيلية المسعورة في أراضي فلسطين، سياسة من شأنها نسف جهود السلام في المنطقة الرامية لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، حل عادل يقوم على مبدأ الدولتين. أيضا، عرض سعادة السفير على المدير العام إبرام إتفاقية تعاون مع وكالة وفا الفلسطينية. 

من جهته رحب المدير العام بزيارة السفير الفلسطيني وأكد للسفير بأن سياسة الوكالة قائمة على تعددية مصادر الأخبار، وأنها تتميز بنقل الخبر بشكل مجرد، وأنه سيكون سعيد لإقامة تعاون مثمر مع سفارة فلسطين في رومانيا وإبرام إتفاقية تعاون لتبادل الأخبار مع الوكالة الرسمية الفلسطينية. كما وعد المدير العام للوكالة بنشر الأخبار و الفعاليات التي تقوم بها سفارة فلسطين في رومانيا ضمن الأخبار التي تزودها للمؤسسات الإعلامية.