الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة تضامنية مع الاسيرات في السجون

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 17:25 )
غزة- وقفة تضامنية مع الاسيرات في السجون
غزة - معا - نظمت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الخميس وقفة تضامنية مع الاسيرات داخل السجون الاسرائيلية امام مقر الامم المتحدة غرب غزة.

ودعا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الكل الفلسطيني بضرورة اعتماد إستراتيجية موحدة لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال البطش في كلمة له " ان المطلوب فلسطينياً تجاه قضية الأسرى الاتفاق على إستراتيجية عمل وطني جامعة وموحدة، لتحرير الأسرى، وان يكون هناك إستراتيجية لضمان حرية الفلسطينيين من براثن الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف" ان الطريق إلى الحرية الاسرى لن يكون إلا بتبادل الأسرى، وأن تكون أيدينا على الزناد للعمل على تحريرهم، ولا يمكن أن نعتبر أننا حققنا إنجازاً طالما لينا أسيرة الجربوني وحرائر فلسطين داخل المعتقلات الإسرائيلية".


وطالب بضرورة استعادة الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام الفلسطيني المريرة والتوافق على برنامج وطني موحد من اجل الحفاظ على القدس والمقدسات والأسرى واللاجئين في ظل المعركة المفتوحة التي نعيشها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال :"نقف أمام المؤسسات الدولية الشاهدة على ظلم المجتمع الدولي لنا، والتي تشهدُ على المعاناة اليومية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي المستمر".

وجدد البطش تاكيدة على ان قضية الاسرى والاسيرات على سلم أولويات فصائل المقاومة الفلسطينية التي تعمل ليل نهار لتحريرهم من السجون.

بدوره دعا صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة، والاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة لتحرير الأسرى تجمع في طياتها العمل الدبلوماسي والدولي إلى جانب العمل الميداني المقاوم.

وأوضح في كلمة القوى الوطنية والإسلامية ان قضية الأسرى على أجندة كل القوى الوطنية والإسلامية أنهم مستمرون في الضغط على الاحتلال في جميع الوسائل لتدويل القضية وفضح جرائمه والتي من بينها رفع قضيتهم إلى الجنائية الدولية.

وأشار الى أن المطلوب من الفصائل الارتقاء في المواقف لمستوى القضية، بعيداً عن الحزبية المقيتة التي تضر بالقضايا الوطنية.