السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يطلع ممثلة الحكومة الالمانية على مستجدات قطاع المياه

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 19:33 )

رام الله -معا - اجتمع م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه مع السيدة باربرا وولف ممثلة جمهورية المانيا الاتحادية وبيتينا كليرسمان رئيس التعاون الالماني لمناقشة قضايا قطاع المياه المشتركة لا سيما ان الجانب الالماني يتراس مع الحكومة الفلسطينية مجموعة العمل القطاعية الخاصة بالمياه والصرف الصحي.
واطلع غنيم  وولف على مجمل قضايا المياه وعلى راسها سير العمل بتنفيذ خطة الاصلاح وتطبيق عناصر قانون المياه في فلسطين موضحا ان الحكومة الفلسطينية في طور المراحل النهائية للاعلان عن تاسيس شركة المياه الوطنية، حيث تقوم سلطة المياه باعداد خطة تطويرية لدائرة مياه الضفة الغربية نحو الشركة ضمن مرحلة انتقالية قد تستغرق عامين.


وفي السياق ذاته تطرق م. غنيم الى الخطوات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينينة من اجل دعم مجلس تنظيم قطاع المياه في فلسطين لما له من اهمية بالغة، والعمل على ترسيخه من خلال التاكد من ديمومة المؤسسة ضمن المتغيرات على الارض منوها الى ان انشاء مصالح للمياه وشركة المياه الوطنية بالاضافة الى تطبيق برامج بناء انظمة المياه في فلسطين كل ذلك يساهم في تحسين جودة العمل .


كذلك تطرق م.غنيم الى نية سلطة المياه لتنظيم مؤتمر المياه الدولي الفلسطيني في شهر تشرين ثاني من العام الحالي والذي سيكون بالتعاون مع وزارة المياه الاردنية ووزارة المياه المغربية وتم توقيع مذكرات للتعاون معهما مؤخرا موضحا انها تجربة جديدة نسعى من خلالها لتبادل المعرفة والخبرات وتحقيق خطوة جديدة من عملنا في قطاع المياه.


كما ناقش الطرفان الجهود المتعلقة بلجنة المياه المشتركة مع الجانب الاسرائيلي وضرورة لعب دور سياسي جاد لتحييد اعمال لجنة المياه عن الجانب السياسي وبذل جهد لاخراج موضوع المستوطنات من جدول اعمال اللجنة المشتركة لما له من اثر سلبي كبير على تنفيذ المشاريع المختلفة.


وفي الختام اكد م. غنيم على ان سلطة المياه انتهت مؤخرا من العمل في اعداد استراتيجيتها الخاصة بالسنوات الخمس القادمة والتي ستعد المؤشر الذي بناء عليه سيتم تحديد اولويات الاستثمار في قطاع المياه للسنوات القادمة، مشيرا الى انه اصدر توجيهاته للطواقم للبدء باعداد خطة العمل القطاعية المنبثقة عن خطة التنمية الوطنية – الخطة القطاعية للمياه والصرف الصحي.


من جانبها شكرت وولف م. غنيم على جهوده الاصلاحية في قطاع المياه والتي على راسها تنظيم العمل داخل سلطة المياه ورفع مستوى الاستجابة للبرامج المعلنة في سلطة المياه وهو الامر الذي يعتبر مؤشرا على تحسن العمل والنهوض بهذه المؤسسة بجوانبها المختلفة.