الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاصمة تستقبل الوفود

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 24/04/2015 الساعة: 14:45 )
العاصمة تستقبل الوفود

القدس – معا : استقبلت الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا الخميس على ارض القدس الفرق المشاركة في بطولة القدس الدولية الثانية، وكان على راس الفرق المشاركة الحضور فريقي الوحدات والجزيرة الأردنيين وفريق اتحاد أبناء سخنين.

وكان باستقبال الفرق الضيوف رئيس الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا فراس أبو ميالة الذي رافق الوفود من جسر الملك حسين حتى مدينة القدس، واستقبل الوفود في مدينة القدس مدير البطولة الإداري منتصر ادكيدك ومدير الاكاديمية اشرف النتشة والإعلامي عطا عويسات وموظفات الاكاديمية اسراء تركي ووعد الصياد وعدد من أعضاء مجلس ألدارة والمدربين.

وتراس وفد الوحدات الأردني المدرب الدولي الكابتن عزت حمزة، فيما ترأس وفد الجزيرة الأردني الكابتن هشام غيث وتراس وفد نادي اتحاد أبناء سخنين المدرب شادي زبيدات، وتم تأكيد وصول جميع الفرق إلى الفنادق الخاصة بهم، حيث يقيم فريق الوحدات الأردني في فند ريتس، وفريق الجزيرة في فندق IBES وفريق أبناء سخنين في فندق الدار.


وفور وصول فريق الوحدات الأردني عبر رئيس وفد الوحدات الأردني الكابتن عزت حمزة عن مدى سعادته وفرحته لوصول أبناء الوحدات الناشئين لأرض القدس الطاهرة التي كانوا يتمنون ان يطئون ارضها، وأضاف حمزة ان العلاقة التي تربط اكاديمية الوحدات مع الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا هي علاقة اخوية مميزة تهدف لتطوير الكرة الناشئة للأكاديميتين، وبأن نادي الوحدات الأردني فخور بتقديم العون والدعم والمساندة للأكاديمية.

وقال : ان الرجال المجهولين الذين يعملون في الظلام من اجل القضية الفلسطينية يلخصون في شخص الإداري المميز فراس أبو ميالة، وبأنه لاعب واداري محترف.

فيما أكد الكابتن هشام غيث اداري نادي الجزيرة الأردني ان الفرحة الغامرة التي يعيشها أبناء نادي الجزيرة الأردني لا توصف، وبأنهم كانوا يحلمون بزيارة ارض القدس، وقال: لم يصدق اللاعبين بأنهم داخل القدس إلا بعد ان شاهدوا بأم اعينهم قبة الصخرة الصفراء من على قمة جبل الزيتون.

وأضاف بأنهم ومنذ اليوم الأول الذي تلقوا به الدعوة الخاصة بالبطولة لم يتوقفوا من العمل والاعداد للمشاركة في البطولة، معتبرا المشاركة هي مساهمة بسيطة لدعم القطاع الرياضي في فلسطين وهي مشاركة من اجل تعزيز التعاون والتواصل ما بين الجزيرة الأردني والأكاديمية الفلسطينية.

وفي كلمة رئيس وفد نادي اتحاد أبناء سخنين الكابتن شادي زبيدات أكد بأن وفد اتحاد أبناء سخنين كان ينتظر البطولة منذ انتهاء النسخة الأولى وبأن لاعبيه ما زالوا يعيشون الشغف الخاص بالنسخة الأولى، وبأنهم قادمون للمشاركة بشكل جدي لتأكيد قدراتهم ولتمثيل الشعب العربي الفلسطيني المقيم في الأراضي الفلسطينية التي احتلت في العام 1948.

فيما عبر المدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني للناشئين الكابتن يحيى عاصي عن اعتزازه بمشاركة المنتخب الفلسطيني في هذه النسخة الثانية من بطولة القدس الدولية، وأضاف بأن مشاركة المنتخب ببطولة دولية على ارض القدس الشريف لهي فخر للمنتخب وللاتحاد الفلسطيني الذي يحمل دوما رسالة الوطن والعاصمة أينما حط.


المؤتمر الفني للبطولة
وفي تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس نظمت الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا مؤتمرا فنيا في فندق ريتس في مدينة القدس بمشاركة كافة المدراء الفنيين ومدربي الفرق وقادة الفرق المشاركة في البطولة حيث انطلق المؤتمر الفني بكلمة ترحيب من مدير البطولة الأعلامي منتصر ادكيدك ومن بعدها شكر رئيس الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا فراس أبو ميالة كافة الفرق على الحضور والمشاركة، ليتولى من بعده عضو اتحاد الوسط في الاتحاد الفلسطيني خالد الصياد الحديث عن اللوائح الداخلية للبطولة، حيث قام بقراءة كافة التعليمات الفنية ونظام البطولة على الحضور، ووضح كافة الأنظمة الخاصة بالبطولة، ومن بعدها تم استعراض القمصان الرياضية الخاصة بالفرق المشاركة.

وفي نهاية المؤتمر الفني تم سحب القرعة الخاصة بالفرق المشاركة بالبطولة وتم تحديد تقسيم الفرق على مجموعتين، علما ان المجموعة الأولى ستلعب مباريات الدور الأول على ملعب العيساوية والمجموعة الثانية ستلعب مباريات الدور الأول على ملعب راس العامود.