الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية يحافظ على الصدارة

نشر بتاريخ: 24/04/2015 ( آخر تحديث: 25/04/2015 الساعة: 15:21 )
السرية يحافظ على الصدارة
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري- فاز فريق سرية رام الله، الخميس، على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور في الأسبوع الأول من إياب دوري جوال لكرة السلة.
ووجد سرية رام الله صعوبة في الربعين الأول والثاني من المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي قبل ان ينهار بيت ساحور في الربعين الثالث والرابع ويخسر بالنتيجة 90-58.

وبهذا رفع سرية رام الله رصيده على سلم الترتيب الى 20 نقطة محافظا على صدارة الدوري.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي جرى بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ومشجعي الفريقين.

الربع الأول:
بدأ السرية باللعب بتشكيلة ضمت إبراهيم حبش، وسني سكاكيني، وتامر حبش، وحمزة عبد الله، وجاك طنوس، وبيت ساحور بتشكيلة تكونت من: ماهر قسيس، ومروان قسيس، وحسام كوكالي، وصفوت صالح، وادهم كوكالي.

بداية سريعة وفاترة المستوى أخفق الفريقان في التسجيل لست هجمات متواصلة حتى أحرز حسام كوكالي نقطتين رد عليه حمزة عبد الله بالمثل.
سرية رام الله لعب بدفاع الرجل لرجل ولجأ إلى التسجيل من خارج القوس دون نتيجة، فيما لعب بيت ساحور بدفاع المنطقة واعتمد على سرعة لاعبيه في الكرات المرتدة.
رغم تقدم السرية 8-6 حتى الدقيقة السابعة إلا انه لم يظهر بالمستوى المأمون فيما كان بيت ساحور ندا عنيدا منذ الدقيقة الأولى.
بعد الوقت المستقطع الذي طلبه عادل اسمري مدرب بيت ساحور والتبديلين اللذين اجراهما مدرب سرية رام الله الصربي "ميلوس" تحسن مستوى المباراة من الفريقين، بيت ساحور تقدم بعد نقطتين من ماهر قسيس وثلاثة من صفوت صالح الذي يشارك لاول مرة مع بيت ساحور بعد انضمامه للفريق قادما من الداخل المحتل 11-8 لكن قائد فريق سرية رام الله ابراهيم حبش رد فورا بثلاثية جميلة أحرز منها التعادل 11-11.
وفي الدقيقة الأخيرة نشط السرية وسجل داوود أبو قويدر ثلاثية جميلة أنهى بها الفريق النتيجة 17-13.

الربع الثاني:
كرر الفريقان نفس سيناريو بداية الربع الاول، وقد كثرت الأخطاء والكرات المقطوعة وغابت اللمحات الفنية باستثناء بعض المتابعات والاختراقات من محترف سرية رام الله سني سكاكيني الذي سجل أربع نقاط متواصلة موسعا النتيجة إلى 21-13 مع الدقيقة الثالثة.
مال اللعب إلى الاستعجال والسرعة، وقد أحرج السواحرة متصدر الدوري معظم لحظات الربع بالاعتماد على مروان قسيس الذي أكثر من خطف الكرات من الخصم ومون بها زملائه وخاصة ورامز العلي وصفوت صالح وحسام كوكالي. وانتهى الربع بالتعادل 14-14.

الربع الثالث:
عاد الفريقان للعب بعد ان توقفت المباراة لمدة 55 دقيقة اثر عطل كهربائي في صالة العمل، وقد قام بإصلاحه لاعب ساليزيان بيت لحم الذي يعمل "فني كهرباء" إياد سلام مشكورا.
رغم الندية الواضحة من الفريقين إلا أنهما واصلا إهدار الكرات اثر التسرع الواضح تحت السلة.
قلص بيت ساحور الفارق لـ 33-31 بيدي ادهم كوكالي لكن سرعان ما وسع السرية الفارق وخاصة بعد ثلاثيتي سني سكاكيني 42-31.
انهار بيت ساحور بعد ان نظم السرية صفوفه وواصل سيطرته ووسع النتيجة مع نهاية الربع إلى 58-42، والربع بالنتيجة 27-15. وقد خرج من بيت ساحور ادهم كوكالي بسبب الإصابة في ساقه. وسجل إبراهيم حبش ثلاثية جميلة.

الربع الرابع:
انفتح اللعب مع سرية رام الله وسجل إبراهيم وتامر حبش وسني سكاكيني اربع ثلاثيات فيما تراجع أداء بيت ساحور الذي تفكك دخل الملعب وابتعد عن الجماعية ما دفع مدربهم عادل سمري لطلب لاعبيه وحثهم على الانضباط.
تابع تامر حبش سجل كرة مضاعفا النتيجة الى 40 نقطة (83-43) في الدقيقة الخامسة من الربع وسط انهيار كامل في صفوف بيت ساحور.
وتألق في الربع حمزة عبد الله وكيفن حبش إلى جانب إبراهيم وتامر حبش.
وفي الدقيقتين الأخيرتين اشرك مدرب السرية لاعبي الصف الثاني بعد ان اخرج لاعبيه الأساسيين من ارض الملعب اثر اتساع النتيجة.
وانهى السرية المباراة بالنتيجة 90-58.
الحكام: حسين حمدان، فؤاد كنعان، نضال القفه.
سجلها: سمير بنورة، مساعد مسجل: سليمان نصري، وقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف حزبون.
المراقب الفني: رئيس لجنة الحكام في قطاع غزة عبد الحي سليم.