الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الاصابات في مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 24/04/2015 ( آخر تحديث: 24/04/2015 الساعة: 16:41 )
عشرات الاصابات في مسيرة بلعين
رام الله- معا - أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة اطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أداء صلاة الجمعة، وقد دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال".

حيث عبرت اللجنة الشعبية عن إصرارها على مواصلة النضال حتى زوال الاحتلال، وقد شارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

وقد تسبب اطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطنين ناصر أبو رحمة وكايد خليل أبو رحمة.

من ناحية أخرى قامت قوات الاحتلال باحتجاز الفتى محمد أديب أبو رحمة (19 سنة) خلال توجهه لأداء مناسك العمرة، متهمة إياه بمشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم خلالها اعتقاله، حيث تم اعتقاله مرتين قبل ذلك.