الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد اعتقال شابين بشبهة طعن إسرائيلي

نشر بتاريخ: 24/04/2015 ( آخر تحديث: 24/04/2015 الساعة: 20:05 )
تمديد اعتقال شابين بشبهة طعن إسرائيلي
القدس - معا - مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، اليوم الجمعة، اعتقال مقدسيّيْن من حي الطور، لمدة خمسة أيام، بشبهة قيامهما باختطاف اسرائيلي من تل أبيب والسطو عليه وطعنه.

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري، أنه في نحو ساعات فجر اليوم الجمعة بالقدس، قريبا من معبر "هزيتيم" لاحظ أفراد دورية من الشرطة مركبة من طراز "يونداي" متوقفة على هامش الشارع يستقلها شخصين ومحركها مشغل، ما رفع من مستوى شبهاتهم وشكوكهم فما كان منهم إلا التقدم لفحصها ومستقليها الا ان الاخيرين شرعا بالهرب لاتجاه حي الطور مع ملاحقة القوات واخرى مساندة التي هرعت إلى هناك حتى اصطدمت المركبة بمركبة اخرى مركونة في احد الازقة هناك وبالتالي توقفت عن الحركة.

وقد سارع أفراد الشرطة لاتجاه المركبة واعتقلوا سائقها بينما فرّ الآخر إلا أنه تم اعتقاله بعد مطاردة قصيرة، بحيث تبين بأنهما شابان (19-20 عاما) من سكان حي الطور.

هذا وخلال فحص المركبة سمع احد الافراد بصوت استغاثة صادر من داخل المركبة وأثناء التفتيش عثر في الصندوق الخلفي على رجل اسرائيلي في الستينات من عمره، من تل ابيب، موثق اليدين وقد أصيب بعدة طعنات في جسده وآثار الدم حوله.

والى ذلك تم استدعاء طواقم الاسعافات الاولية التي احالته للعلاج في مستشفى "هداسا عين كارم" في وضع صحي وصف بالمتوسط.

وحسب ادعاء الشرطة "تبين أثناء الفحص ان المركبة المشبوهة تعود للاسرائيلي المصاب من تل ابيب وبالتحقيقات تبين بان المشتبهين كانا قد التقيا بالاسرائيلي في تل ابيب وطلبا منه طعاما ومكانا للنوم ومع اعتلائهما مركبته حاولا، وعلى ما يبدو، السطو عليه ومركبته وبالتالي اعتديا عليه وطعناه ومن ثمّ فرا بمركبته وهو معهما. وفي مرحلة ما شدا وثاقه واغلقا فمه بقصاصة والقياه في الصندوق الخلفي للمركبة والتحقيقات ما زالت جارية".