الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بئر جديد بمنطقة الزرقاء بمدينة جباليا

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 25/04/2015 الساعة: 18:53 )
غزة-معا-  افتتحت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، بئر مياه بمنطقة حي الزرقاء غرب مدينة جباليا، بالتعاون مع جمعية بيت الخير الفلسطيني، وبدعم وتمويل كريم من مؤسسة A.C.T الاندونيسية، وذلك لتخفيف من معاناة المواطنين، وأزمة المياه الغير صالحة للشرب .

وقال رئيس بلدية جباليا النزلة عصام جودة :" أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظرا لزيادة نسبة تلوثها، وذلك بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة"

وأضاف جودة :"أن البلدية تسعي دائما الى تخفيف معاناة المواطنين في ظل ضعف الإمكانيات المتاحة لعمل طواقم البلدية بفعل الحصار المفروض علي قطاع غزة.

وبين جودة:" ان إنشاء هذا البئر جاء للحاجة الماسة لسكان هذا الحي والذي يواجه العديد من الصعوبات أثناء فصل الصيف، وأزمة المياه الغير صالحة للشرب".

وطمئن جودة، أهالي المنطقة أن البلدية تبذل جهودها من أجل تعبيد الشارع الرئيس وانه كان هناك لقاء مع مدير عام صندوق البلديات وتم طرح المشروع عليه ونحن في انتظار الرد منه، منوهاً إلى أن الأمور ايجابية بهذا الأمر.


وأشار جودة :" أن أنشاء هذا البئر جاء بالتعاون مع جمعية بينت الخير الفلسطيني، مثمناً الدور الذي تقوم به جميعه بيت الخير ومؤسسة الـ A.C.T الاندونيسية علي ما يقدمونه من خدمات للشعب الفلسطيني".

من جانبه قال عضوا مجلس إدارة جمعية بيت الخير الفلسطيني عماد مقاط، أن افتتاح بئر المياه يأتي في أطار الخدمات والمساعدات التي تقدمها مؤسسة الـ A.C.T لأبناء الشعب الفلسطيني بغزة ".

وأوضح، أن هذا البئر يعمل بقوة تشغيله ما يزيد عن 70 كوب من المياه في الساعة الواحدة، وسيعمل علي تغذية عشرات الإلاف من الأسر الفلسطينية في المناطق المستهدفة .

وأشار، ألي أن هذه المؤسسة لازالت تقدم العديد من الخدمات والمشاريع لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما بعد انتهاء العدوان الأخير القطاع".

وطالب مقاط، المؤسسة بعمل المزيد من هذه المشاريع وذلك نظرا لارتفاع نسبة المياه الغير صالحة للشرب والاستعمال الآدمي.

يذكر أن مؤسسة الـ A.C.T الاندونيسية نفذت العديد من المشاريع الاغاثيه والتنموية وعملت علي تقديم المساعدات المادية والعينية للمواطنين المتضررين خلال العدوان الأخير علي غزة.