الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعثر المكبر

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 15:04 )
تعثر المكبر

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : وقف الجميع في ملعب الخضر مع نهاية مباراة الخضر والمكبر في الاسبوع ال 21 من دوري المحترفين احتراما لفريق المكبر الذي بقي يناضل حتى اللحظات الاخيرة متشبثا بالبقاء في دوري المحترفين .

فقدم لاعبوه وخاصة في المباريات الاخيرة مجهودا سخيا ، رفعت القبعات لأدائهم وانتمائهم للنادي الذي عشقوه ، ففي ملعب الخضر ، خسر النسور من اصحاب الارض فريق " الخضر " بثلاثية ، في اللقاء الذي جرى السبت ، ليقضوا بذلك على طموح النسور بالبقاء في الدوري .

وفي لقاء اخر خسر فريق دورا اليوم امام فريق الامعري بثلاثية ليضمن الامعري كذلك بقاءه بين الكبار وفيما يلي تفاصيل مباراة المكبر والخضر :

تشكيلة الخضر: رامي حمادة، زياد الجوابرة، حازم الريخاوي، محمد جمال، باسم منصور، جاد الله موسى، هلال موسى، رامي مسالمة، محمود الشولي، محمد مراعبة، خليل عيسى.

تشكيلة المكبر: غسان ابو حماد، سامر هلسه، رأفت عياد، عصام عويسات، فادي حساسنة، بهاء علقم، احمد علان، مدحت عويسات، شهاب القنبر، خليل شقيرات.

الحكام: محمد بدير، خالد الخطيب، طارق الجبيهي، رشاد الدعمه.

مراقب فادي اللحام، مقيم حكام ميشيل حنانيا.

الشوط الاول:
لم تكن الهجمة الاولى لفريق الخضر في الدقيقة الاولى من المباراة معيارا على نهج الفريق الخضري في انه سيلجأ الى الهجوم منذ البداية بل على العكس استكان الفريق الخضري وسط وابل من الهجمات لفريق المكبر الذي ظهر اكثر انسجاما وتوافقا كما ظهرت خطورته على مرمى رامي حمادة حتى الدقيقة 25 قبل ان يتحرك الخضر ويبادل المكبر الهجمات.

رامي حمادة تصدى لقذيفة خليل شقيرات التي سددها اثر خطأ ارتكب على مسافة 30 ياردة وكذلك تصدى لكرة فادي حساسنة، وتحت ضغط هجوم المكبر اضطر رامي حمادة لتشتيت اكثر من كرة.
اخطر الفرص الخضرية كانت في الدقيقة 26 عندما طار باسم المحسيري وسدد كرة برأسه بعد عرضية رامي مسالمة.

بطاقة صفراء لشهاب القنبر، كانت تسديدة باسم المحسيري بداية لهجوم خضري أو توازن في اداء الفريقين حيث لعب المكبر بطريقة 4-3-2-1 فيما لعب الخضر بطريقة 4-4-2 .

في الدقيقة 32 بهاء علقم اخطا المرمى من تسديدة بالرأس اثر ركنية فادي حساسنة.

وفي الدقيقة 39 هجمة منسقة للمكبر افضت عن تسديدة مباشرة لمدحت علان استقرت بين احضان رامي حمادة.

في الدقيقة 40 رامي مسالمة حاور اخر المدافعين ومال الى الميمنة وسدد كرة جاورت القائم امام المرمى الخال ليضرب الخضرية كفا على كف على ضياع اثمن الفرص في المباراة.

بعدها بدقيقة عاود رامي مسالمة واهدر فرصة اخرى بعد ان ارتدت الكرة من الحارس اثر تسديدة هلال موسى التي سددها طائشة بالهواء.

بطاقة صفراء للاعب عدنان صدوق ، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

منذ الدقيقة الاولى ظهر الخضر بشكل افضل من الشوط الاول وجاءت ثمرة جهده الاولى في الدقيقة 3 بعد ان استغل هلال موسى خطأ دفاعيا ليخطف الكرة ويجري بها عدة خطوات ليسجل منها الهدف الاول في مرمى غسان علي محتفلا بطريقته الخاصة وسط سعادة جماهير الخضر.

بطاقة صفراء للاعب عصام عويسات. تبديل بخروج محمود الشولي ودخول داوود سرحان . تبديل بخروج عصام عويسات ودخول محمد قشطة.

بدأت المباراة اكثر سرعة وتبادل الفريقان الهجمات وسط كرات طويلة ارهقت اللاعبين في محاولة للتسجيل.

الدقيقة 17 قذيفة هلال موسى صدها غسان علي والتي جاءت في نهاية هجمة خضرية منسقة. بطاقة صفراء لسامر هلسه، ثم خرج شهاب النقبر ودخل ماجد ابو لبن . واشهر الحكم البطاقة الصفراء لزياد الجوابرة كما نال البطاقة الصفراء نزار القنبر.

ازدادت خشونة اللقاء. وفي الدقيقة 39 استطاع حمادة مراعبة ان يكفر عن اخطائه واهداره للفرص بتسجيل هدف جميل بعد ان تلقى كرة من داخل الصندوق ببطان القدم.

خرج زياد الجوابرة ودخل احمد عودة وفي الدقيقة 44 طار الجمهور الخضري فرحا بعد ان سجل هلال موسى هدفا جميلا في مرمى المكبر مطلقا طلقة النهاية على فرق ادى اداء رائعا ودافع حتى اللحظات الاخيرة متشبثا بامل البقاء في دوري المحترفين ليغادر المكبر الدوري والجماهير راضية كل الرضى عن اداء لاعبيه في الميدان لينتهي اللقاء بفوز الخضر بالنتيجة 3-صفر مؤمنا بقائه في دوري المحترفين.