الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديتا الخليل وجنوى تَبحثان اقامة مشاريع حيوية جديدة

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 00:41 )
بلديتا الخليل وجنوى تَبحثان اقامة مشاريع حيوية جديدة
الخليل - معا - بحث اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه مع "ماريو ماجيلي" مستشار رئيس بلدية جنوى الايطالية والوفد المرافق ، بحث اقامة مشاريع حيوية جديدة في المدينة والاطلاع على آخر المستجدات في مشروع دائرة المياه والصرف الصحي والاطلاع على سير العمل فيه، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية.

رحب الدكتور الزعتري بالجميع ، مبيناً الوضع العام في المدينة متطرقاً في سياق حديثه حول أهمية المدينة التاريخية وخاصة في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف ، مبيناً المعاناة التي يعيشها أبناؤها جراء سيطرسلطات الاحتلال الاسرائيلي عليها ، متحدثاً عن مشروع مبنى دائرة المياه والصرف الصحي الممول من بلدية جنوى الايطالية ومشروع تطوير البلديات الفلسطينية.

وتابع الدكتور الزعتري حديثه حول سير الفترة التجريبية في مبنى المياه والصرف الحي ، مؤكداً أن الامور تسير على ما يرام وان الاعمال تسير بشكلها المطلوب وضمن المنظومة العمل المتبعة في البلدية ، وتقوم البلدية بوضع اللمسات الاخيرة لافتتاح المبنى بشكل رسمي في الفترة القادمة.

وقال الدكتور الزعتري أن البلدية تسعى الى مزيد من اقامة المشاريع الحيوية الجديدة في المدينة ، التي من شأنها أن تعمل على زيادة المشاريع وفتح فرص العمل امام الطلبة الخريجين الجدد وخاصة في قطاع التكنولوجيا المعلومات والطاقة وغيرها من مواضيع ذات العلاقة، شاكراً بلدية جنوى على تعاونها الحقيقي مع المدينة .

من جانبه أعرب "ماريو " عن سعادته لزيارته مدينة الخليل ، مرحباً في فكرة اقامة مشاريع حيوية جديدة والتعاون المشترك بين المدينتين ، متحدثاً حول مشروع مبنى المياه واهم الامور الواجب توافرها مؤكداً ان الامور تسير على ما يرام بعد اطلاعه على الوضع العام في دائرة المياه والاجتماع مع المهندسين فيه، مؤكداً على استمرار التعاون المشرتك بين البلديتين.