السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تشيد بـ "الانتفاضة العفوية"

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 13:43 )
الشعبية تشيد بـ "الانتفاضة العفوية"
غزة- معا- أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتصاعد العمليات الفردية لشباب الضفة والقدس، ورأت فيها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال التي كان آخرها قتل فتى مقدسي بدمٍ بارد.

وأكدت الجبهة أن "الهبة الشعبية المتواصلة في مدينة القدس، ومبادرة الشباب الفلسطيني في الضفة والقدس إلى الرد، يثبت تصميم شعبنا على المضي في طريق المقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال".

ورأت الجبهة في تصدر الشباب الفلسطيني هذه العمليات ما يفرض علينا جميعاً أن نكون عند تضحياتهم، مطالبة بضرورة "تحويل انتفاضة الشباب العفوية إلى حالة منظمة تشارك فيها القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والمجتمعية، بما يفتح على مواجهة شاملة مع هذا الاحتلال الكولنيالي العنصري المجرم".

وأشارت الجبهة أن الاحتلال الاسرائيلي وقيادته كما كل مرة تحاول استثمار تصاعد عمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي، واستمرار العدوان والممارسات والاجراءات ضد أبناء شعبنا كملف من ملفات التفاوض لاستمالة الأحزاب الاسرائيلية للانضمام للحكومة، مشددة إلى أن هذا يؤكد الحاجة الماسة إلى توحيد طاقات الشعب الفلسطيني في مواجهة الإجرام الاسرائيلي، واستثمار جميع الإمكانيات بما فيها التوجه الجدي إلى المؤسسات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية لإدانة هذا الاحتلال وقياداته.