الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات لقاء تدريبيا لطلبة جامعة فلسطين

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 15:58 )

غزة -معا- عقدت الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول منظومة المراسلات الإدارية الالكترونية وذلك لطلاب قسم الهندسة بجامعة فلسطين في إطار تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الأكاديمي .


وتأتي الورشة لإطلاع الطلبة على نموذج عملي خاص لتطبيق المراسلات الإدارية بشكل إلكتروني ومقارنته بالنماذج الدولية والتي تتم دراستها بشكل نظري خلال فترة الدراسة .


وحضر الورشة التي عقدت في قاعة الاجتماعات بالوزارة أستاذ مساعد كلية تكنولوجيا المعلومات د. ناجي الظاظا وعدد من طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات .
و رحب م. مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية م. إسماعيل حمادة بالحضور وأثنى على سعيهم الدائم لتعزيز معرفة الطلاب بالأنظمة الإلكترونية الحكومية والتي تأتي ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية.


من جانبه أوضح م. محمد المتربيعي مدير المشاريع و التطوير التقني في الإدارة العامة للمعلوماتية أن الوزارة تسعى لتطبيق كل ما هو جديد لتسهيل العمل على الموظفين وتلبية أكبر قدر ممكن من احتياجات الجمهور الخارجي في أقل وقت ممكن.


 وقدم شرحا حول الية عمل استخدام نظام المراسلات الإلكترونية ودوره في رفع كفاءة وفعالية العمل داخل الوزارة وتعزيز الرقابة والشفافية ورفع جودة الخدمات.


بدوره قدم .م. مصطفى أبو صقر مهندس صفحات إلكترونية شرحا عمليا لكل الحالات التي تمر بها أي مراسلة بجميع حالاتها سواء كانت صادر أو وارد خارجي أو مراسلة داخلية مع شرح مجموعة من الآليات التي تسهل العمل مثل إنشاء مجموعات عمل للتواصل كذلك تفويض السكرتارية ليقوموا بمهام الإدخال و الأرشفة.


وفي الختام شكر د. الظاظا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جهودهم في مواكبة التطور التكنولوجي مقدراً أهمية برنامج المراسلات الإلكترونية داعياً لتطبيقه في كافة المؤسسات الحكومية الوزارات.