الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: لن نسمح بحصار غزة ولدينا بدائل قاسية

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 17:52 )
حماس: لن نسمح بحصار غزة ولدينا بدائل قاسية

غزة-معا - دعا سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس حكومة التوافق الوطني الى تحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة،  محذرا من ان حماس ستكون امام بدائل قاسية لمواجهة الاستهتار بمعاناة الشعب الفلسطيني وقال:"لن نسمح باستمرار حصار قطاع غزة".


جاء ذلك خلال تظاهر العشرات من انصار الكتلة الاسلامية في قطاع غزة احتجاجا على اعتقال الاجهزة الامنية في الضفة الغربية عناصر الكتلة وممثل الكتلة في جامعة بيرزيت .


واعتبر ابو زهري اعتقال الطالب جهاد سليم ممثل الكتلة الاسلامية في اللجنة التحضيرية لانتخابات جامعة بيرزيت دليل ان السلطة لم تحترم نتائج الانتخابات.
واضاف ابو زهري خلال مشاركته في التظاهرة "رغم كل عمليات الاستئصال والقمع الامني والتنسيق الذي يمارس ضد نشطاء الحركة في الضفة الغربية الا ان الرد كان من قلب جامعة بيرزيت ليس بعيدا عن مقر المقاطعة ليكون رسالة ان كل الممارسات ضد حماس لن تفلح في اضعاف الحركة او شطب مشروع المقاومة وان حماس اقوى بكثير من كل الممارسات ضدها".


وقال ابو زهري "ان حركة فتح والسلطة الفلسطينية لا يؤمان بالانتخابات متهما الرئيس محمود عباس بعدم الجدية في التوجه لانتخابات كما اتهم حركة فتح بعدم المصداقية في تحقيق المصالحة" .


واتهم ابو زهري حكومة التوافق بانها لا تريد حل مشكلة الموظفين في قطاع غزة وتترك العمال واصحاب البيوت المدمرة بلا رعاية.


من جانبها استنكرت الكتلة الطلابية اعتقال ممثلها في الضفة الغربية واقتحام منازل عدد من انصارها مجدد رفضها للاعتقال السياسي.


ودعا هاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية في قطاع غزة ادارة جامعة بيرزيت لتحمل مسؤولياتها تجاه الطلبة المعتقلين .


كما دعا مقبل الاطر الطلابية للخروج بموقف حازم تجاه ما يحدث وان لا تقف مكتوفة الايدي كما دعا الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية الى ان يكون لها موقف وطني مسئول يعلن وقف الاعتقالات السياسية ويجرمها.