الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس بطولة القدس لخزائن المنتخب الوطني

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 18:03 )
كأس بطولة القدس لخزائن المنتخب الوطني

القدس – معا : توج المنتخب الوطني الفلسطيني بلقب النسخة الثانية من بطولة القدس الدولية على ملعب العيساوية مساء يوم السبت بعد تغلبه على فريق الوحدات الأردني بهدفين لهدف، وحل في المركز الثالث الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا، فيما حل في المركز الرابع نادي اتحاد أبناء سخنين وسط حضور رياضي كبير لأرض الملعب ومتابعة إعلامية لافتة.


لقاء المنتخب الوطني وسخنين
افتتحت مباريات الدور الثاني بلقاء اول ما بين فريقي أبناء سخنين والمنتخب الوطني الفلسطيني في تمام الساعة 3:00 عصرا على ملعب جبل الزيتون رغم المواجهات التي تدور على مدخل البلدة وسبق صافرة البداية وقفة حداد على روح الشهيد علي سعيد أبو غنام الذي استشهد مساء الامس على حاجز الزعيم.

جاءت انطلاق الشوط الأول سريعة من قبل الفريقين، حيث تمكن المنتخب الوطني الفلسطيني من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدم اللاعب ليث لبحيصي لتسكن في شباك الحارس ايمن دياب ليعلن تقدم المنتخب الوطني.
سيطرة للمنتخب الوطني في وشن هجمات عن طريق احمد المزين وليث لبحيصي وجميع هجمات سخنين تتكسر على اقدام مدافعي المنتخب الوطني بقيادة احمد أبو كشك حتى الدقيقة 13 من الشوط الأول.
هدف ثاني للمهاجم الوطني الفلسطيني ليث لبحيصي في الدقيقة 13 من الشوط الأول والذي هيئ كرة لنفسه وسددها بقوة على يمين الحارس مسجلا السبق في المباراة.

استمر الضغط من قبل لاعبي المنتخب الوطني حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول لينتهي بتقدم المنتخب بهدفين مقابل لا شيء لسخنين.
انطلق الشوط الثاني بهجوم قوي من لاعبي أبناء سخنين وفي الدقيقة 3 من الشوط الأول ضربة حرة من اللاعب محمد زبيدات على رأس امير غنيم صدها حارس المنتخب ببراعة، ودخل فريق سخنين مهاجما بغية تقليص النتيجة.

انحصار اللعب في وسط الملعب دون أي هجمات قوية من قبل الفريقين، وعودة المنتخب الوطني لمجريات اللقاء في الدقيقة 23 من الشوط الثاني وتمريرة من محمد صندوقة إلى احمد أبو رداحة الذي راوغ الحارس وضع الكرة خارج المرمى.

نهاية الشوط الثاني بتقدم المنتخب الوطني بهدفين نظيفين وتأهله للمباراة النهائية على حساب أبناء سخنين بطل النسخة الماضية.
نال كأس افضل لاعب في المباراة نجم المنتخب الوطني للناشئين احمد أبو كشك.
راقب المباراة: خالد الصياد وناصر السلايمة.
الحكام: حكم الساحة محمد أبو سبيتان ومساعديه هشام أبو غنام وكمال شريتح وحكم رابع عماد بوجه.

لقاء الاكاديمية والوحدات الأردني
انطلقت المباراة وسط أجواء حذر شديد من قبل الفريقين، وفي الدقيقة الثالثة استغل محمد حمو خطئ حارس المرمى وخطف الكرة من امامه محرزا الهدف الأول لصالح الاكاديمية.
هدف ثاني نفذه بضربة حرة مباشره موسى الديسي على رأس المتربص محمد حمو الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 5 من الشوط الأول.
وسط دربكة امام مرمى الاكاديمية الفلسطينية يسجل معاذ العموري هدف تقليص الفارق في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، والمباراة تشتد حماسا ما بين الفريقين.

هدف التعادل للوحدات الأردني في الدقيقة 20 من الشوط الأول بقدم محمد برهم الذي كسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس ووضع الكرة بكل ثقة في مرمى حارس الاكاديمية عمر الزعانين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
انطلق الشوط الثاني بمحاولات متواصلة من قبل الفريقين وكان لهما تسديدات ومحاولات مختلفة في منطقتي الجزاء، وبعد الدقيقة الثامنة انحصر اللعب في وسط الملعب.


تسديدة من موسى الديسي ابعدها المدافع من وسط المرمى الى ركنية، وسيطرة من فريق اكاديمية القدس على مجريات اللقاء في الدقيقة 13 من عمر الشوط الثاني.

فرصة ضائعة للوحدات الأردني في الدقيقة 16 بقدم اللاعب سليمان غزال تصدى لها حارس الاكاديمية عمر الزعانين بشكل رائع، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي لينتقل الفريقان لركلات الترجيح الجزائية. وانتهى اللقاء بفوز الوحدات الأردني بأربعة ركلات مقابل ثلاثة للأكاديمية.

نال كأس أفضل لاعب في المباراة اللاعب محيسن أبو جبلي.
راقب المباراة: خالد الصياد وناصر السلايمة.
الحكام: حكم الساحة عماد بوجه ومساعديه هشام أبو غنام وكمال شريتح وحكم رابع محمد أبو سبيتان.

المباراة النهائية: الوحدات الأردني والمنتخب الوطني الفلسطيني
انطلق الشوط الأول بهدوء حذر من الفريقين، وأثر هجمة منظمة من لاعبي الوحدات تعرض اللاعب معاذ العمور لعرقلة واضحة من قبل اللاعب احمد أبو كشك داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم بديع أبو صبيح ركلة جزاء سددها معاذ العموري بنجاح مسجلا الهدف الأول لفريق الوحدات ومعلنا تقدم فريقه في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول.
هجمة للمنتخب الوطني الفلسطيني في الدقيقة الخامسة ليتوغل احمد المزين من الجهة اليسرى ورفع كرة عرضية إلى احمد أبو رداحة سددها خارج المرمى.

محاولات متواصلة من لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني لتعديل النتيجة وتصدي قوي من لاعبي الوحدات الأردني واحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 11 من الشوط الأول لصالح لاعب المنتخب الوطني جهاد بعيرات وسددها عميد صوافطة مسجلا هدف التعادل.
وبعد اقل من دقيقة تمريرة من احمد المزين إلى جهاد بعيرات الذي واجه الحارس ووضع الكرة بسهولة داخل المرمى.
هدوء وحذر كبير من قبل الفريقين وهجمات متبادلة خجولة حتى نهاية الشوط الأول الذي حافظ به المنتخب الوطني على تقدمة بهدفين مقابل هدف للوحدات الأردني.

افتتح الشوط الثاني بتمريرات متقنة ضمن لاعبي المنتخب الوطني عن طريق احمد أبو راحة إلى احمد المزين إلى جهاد بعيرات الذي نفرد بالحارس ووضع الكرة بذكاء على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث للمنتخب الوطني الفلسطيني في الدقيقة الثانية.
حاول فريق الوحدات جاهدا تقليص الفارق عن طريق شن هجمات على مرمى المنتخب الوطني ولكن صلابة دفاع المنتخب الوطني بقيادة نجم البطولة احمد أبو كشك وعميد صوافطة أحبطوا جميع هذه المحاولات، وفي الدقيقة 18 فرصة محققة للمنتخب الوطني عن طريق احمد أبو رداحة الذي انفرد في المرمى ولكن الكرة تطاولت عنها.

نال كأس أفضل لاعب بالمباراة اللاعب جهاد بعيرات من المنتخب الوطني الفلسطيني.
راقب المباراة: خالد الصياد وناصر السلايمة.

الحكام: حكم الساحة بديع أبو صبيح ومساعديه هشام أبو غنام وكمال شريتح وحكم رابع امين الحلبي.

كأس الهداف: محمد حمو/ الاكاديمية.
كأس أفضل حارس: ايمن ذياب/ سخنين.
كأس أفضل لاعب: احمد أبو كشك/ المنتخب الوطني.

أفضل خمسة لاعبين مميزين:
1. مايكل يوسف/ الاكاديمية الفلسطينية.
2. مهند خلايلة/ الجزيرة.
3. معاذ العموري/ الوحدات.
4. جهاد بعيرات/ المنتخب الوطني.
5. محمد زبيدات/ سخنين.