الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تشارك في افتتاح الأولمبياد الفلسطيني في لبنان

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 15:09 )
الكشافة الفلسطينية تشارك في افتتاح الأولمبياد الفلسطيني في لبنان
صيدا - معا - مفوضية صيدا : شاركت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية – مفوضية صيدا – في حفل إفتتاح الدورة السابعة للأولمبياد الفلسطيني في لبنان . وكان في إستقبال الحضور القائد نادر سعيد ممثلاً للمفوضية العامة في لبنان والقائد وائل عبدالله عن مفوضية صيدا. وقد عزفت الفرقه الموسيقية معزوفات التكريم للوفود المشاركة في الحفل.

ويستغرق برنامج الأولمبياد الفلسطيني ثلاثة أيام وهو يهدف في دورته السابعة إلى جمع الأطفال من اللاجئين الفلسطينيين من لبنان واللاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان، بالاضافة الى الأطفال اللبنانيين ليتنافسوا في ستة أنشطةً رياضيةً مختلفة. ويشارك حوالى 60 طفلاً من ذوي الإعاقة في هذا الحدث.

جرى حفل الافتتاح لهذا الحدث الرياضي في كلية تدريب سبلين في صيدا، كان في الاستقبال الوفود والحشود مدير كلية سبلين الاستاذ سامر سرحان ومدير مكتب الانروا منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب يتقدم الحضور مدير عام الأونروا في لبنان؛ السيد ماتياس شمالي، وممثل اليونيسف في لبنان بالانابة السيد لوتشيانو كالستيني، والقنصل في سفارة دولة فلسطين في لبنان السيد رمزي منصور وامين سر الساحة اللبانية لمنظمة التحرير الفلسطينية وامين سر حركة فتح في لبنان الحاج فتحي ابو العردات , ونائب اقليم حركة فتح في لبنان غسان عبد الغني , وامين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة , واللجان الشعبية في منطقة صيدا المسؤولة الاعلامية في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني السيدة لينا حمدان ورئيس بلدية سبلين السيد محمد قوبر وممثلين عن الفصائل والقيادة الفلسطينية في لبنان.