الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق أول موقع متخصص للأعمال والريادة

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 14:17 )
إطلاق أول موقع متخصص للأعمال والريادة

رام الله - معا - أُطلق الأسبوع الماضي رسمياً موقع " الاقتصادي" الالكتروني http://www.aliqtisadi.ps الأول من نوعه في فلسطين لتغطية كل ما يتعلق بعالم الأعمال وريادة الشباب.

ويقدم الموقع الجديد العديد من المعلومات الحديثة المتعلقة بكافة القطاعات الاقتصادية والتي يتم تحديثها على مدار اليوم عبر نشر تقارير وأخبار وتحليلات متخصصة مكتوبة ومرئية.

ويحتوي موقع "الاقتصادي" على أقسام متخصصة تغطي معظم القطاعات مثل التكنولوجيا والبنوك والعقارات والتجارة والسياحة وغيرها، كما يركز يوميا على مؤشرات الأسعار كصرف العملات ومؤشرات غلاء المعيشة وأسعار السلع الأساسية التي تهم الجمهور المحلي، ويرتقي إلى تسليط الضوء على المشاريع الرياديه وقصص النجاح سواء على صعيد المؤسسات أوالأفراد.

وأشار رامي عبد الهادي الشريك المؤسس بأن فكرة "الاقتصادي" ولدت من الحاجة الماسة لمواقع متخصصة ذات طابع شبابي ريادي بعيداً عن الجانب السياسي والطرح التقليدي للأخبار، ولا يقتصر التميّز في "الاقتصادي" على المضمون حيث صمم الموقع ليقدّم لزائريه تجربة تصفّح فريدة تعتمد على سهولة الوصول لكل ما هو جديد ناهيك عن دعمه الكامل للتصفح من خلال أجهزة الموبايل المختلفة إلى جانب الحاسوب.

كما أكد أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد اطلاق المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل أقسام جديدة ستُغني الموقع وتقدّم مجموعة من الخدمات المجانية التي تهم طلاب التجارة والاقتصاد في الجامعات الفلسطينية وموظفي القطاع الخاص وكل من هو مهتم بتطوير جانب الأعمال والريادة.

وأضاف علاء علاء الدين الشريك المؤسس الثاني "حرصنا أن يشمل الموقع استعراضاً لأهم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالشركات والمؤسسات العاملة في فلسطين لابراز الانجازات والشراكات وقصص النجاح وتسجيلها في مكان واحد يمنح المتصفح سهولة الوصول له في أي وقت، ولأن التكنولوجيا هي قلب اقتصاد العصر، والشباب هم المحرك الأول للعجلة الاقتصادية فقد خصصنا مساحة واسعة تغطي أخبار الشباب وإبداعاتهم خاصة في المجال التكنولوجي والريادي بابراز قصص نجاحاتهم، داعيا الجميع لزيارة http://www.aliqtisadi.ps ومراسلتهم حول اي اقتراحات".

ويعتمد "الاقتصادي" على فريق عمل مميز وطموح من نخبة الصحفيين المستقلين المتخصصين في المجالات الاقتصادية والحياتيّة، كما طوّر مجموعة من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني ومواقع مماثلة في فلسطين والدول العربية لتبادل الاخبار والتقارير، كما تم عقد شراكات مميزة مع مجموعة من الأذاعات المحلية التي اعتمدت موقع "الاقتصادي" كمصدر اساسي في النشرات اليومية والبرامج ذات العلاقة.