السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلاحمة يتغلبون على البجاجلة

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 21:23 )
التلاحمة يتغلبون على البجاجلة
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - زاد فريق أرثوذكسي بيت لحم من معاناة أرثوذكسي بيت جالا بعد تغلبه عليه بالنتيجة 85-81 في الجولة الأولى من إياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.
على ارض صالة العمل وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، الحق فريق بيت لحم بنظيره بيت جالا خسارة خلال مباراة قدم فيها الفريقان كل ما يملكان من طاقات لنيل الفوز نظرا لحساسيتها لترتيب الفريقين من جهة، وكونها ديربي محافظة بيت لحم من جهة أخرى.

الربع الأول:
مثل بيت لحم: جورج قنواتي، فراس فريج، جاك صابات، عدي هلال، إبراهيم البندك فيما مثل بيت جالا: رائد أبو رمان، شفيق داموني، وشادي بهنان، وياسر ديرية، وحنا سهواني.
مباراة صعبة للفريقين، البداية سريعة وندية، سجل في بدايتها المخضرم حنا سهواني نقطتين واجهه النشيط فراس فريج بالمثل.
وسجل شادي بهنان ثلاثية، لكن السيطرة كانت لبيت لحم الذي امتاز لاعبيه بالسرعة وخاصة فريج وصابات وقد سجل كل منهما 8 نقاط إضافة إلى تعملق نجمه إبراهيم البندك في الدفاع. وتمكنوا من استغلال الثغرات في دفاع بيت جالا وحسم النتيجة 20-14.

الربع الثاني:
حسن البجاجلة من مستواهم بفضل توجيهات مدربهم ماهر مطر وأغلقوا منطقتهم الدفاعية بشكل أفضل ما دفع بيت لحم للتصويب من خارج القوس عبر جورج قنواتي وفراس فريج.
وشهد الربع انخفاضا في معدل التهديف من الفريقين اثر التسرع والارتباك الواضح، مع بقاء نصيب اكبر للتسجيل لبيت لحم بـ 12-10.

الربع الثالث:
انفتح اللعب على مصرعيه، واشتدت الاثارة بين الفريقين، حيث دخل بيت جالا أجواء اللقاء وكان ندا قويا امام بيت لحم.
وهاجم سهواني وبيتر قندلفت وداموني سلة بيت لحم وتمكنوا الى جانب زملائهم من تحقيق التقدم 30-22 ومعادلة النتيجة مع نهاية الربع 54-54.

الربع الرابع:
واصل بيت جالا انتفاضته ونفذ سلسلة هجمات ناجحة تمكن خلالها من التقدم على الخصم.
وحافظ بيت جالا على تفوقه حتى الدقيقة الاخيرة عندما خرجت المباراة من بين يديه بعد استغلال بيت لحم اكثر من كرة حققوا من خلالها الفوز الثمين بالنتيجة 85-81.
الحكام: فؤاد كنعان، حسين حمدان، نضال قفه.
سجلها: جوزيف حزبون، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سليمان نصري.