الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادر تعقد ندوة خاصة بيوم الاسير شمال غزة

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 10:45 )
غزة- معا - نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة شمال غزة ندوة خاصة لإحياء يوم الاسير الفلسطيني و يوم الاسير العربي بمقرها في مخيم جباليا بحضور و مشاركة عدد من قياداتها في غزة و الشمال و العشرات من اعضائها و مناصريها .
و قدم الاسير المحرر عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية و الاسلامية مصطفى المسلماني مداخلة شرح من خلالها وجه المعاناة التي يواجهها الاسرى في السجون و المعتقلات الاسرائيلية و تعمد ما يسمى مصلحة السجون الاسرائيلية لتضييق الخناق على الاسرى في محاولات بائسة لكسر ارادتهم و النيل من عزيمتهم الصلبة.
وبين المسلماني مدى الصلابة والمعنويات العالية التي يمتلكها الاسرى في مواجهة تلك السياسات و حفاظا على كرامتهم الانسانية و الوطنية، مشيرا الى النماذج النضالية العديدة التي جسدتها الحركة الاسيرة عبر سنوات نضالها خلف القضبان.
وثمن في الوقت ذاته كافة الجهود المبذولة لدعم و اسناد الاسرى و ابراز معاناتهم و تفعليها في المحافل الدولية في اشارة منه لهذا الدور المتعاظم الذي تقوم به حركة المبادرة الوطنية و امينها العام د مصطفى البرغوثي لإيصال هذه المعاناة لمختلف الهيئات الدولية كي تقوم بمسؤولياتها بالضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها التعسفية بحق الاسرى.
واعرب عن أمله في ابقاء قضية الاسرى حاضرة دائما و ليس بشكل موسمي و مطالبا بإطلاق أسماء الاسرى على الشوارع الفلسطينية تخليدا لنضالهم و وفاء لصمودهم و تضحياتهم .
وأكد على ضرورة انهاء الانقسام و استعادة الوحدة و الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني المتعلقة بهذا الشأن حتى نتمكن من اسقاط سياسات الاحتلال و افشال مخططاته العنصرية و تجنيب الاسرى و الاسرى المحررين التجاذبات السياسية و عدم التمييز بينهم .
الى ذلك أكد محمد جرادة ممثل حركة المبادرة الوطنية في لجنة الاسرى للقوى الوطنية و الاسلامية على أهمية تكاتف الجهود و مضاعفتها و توحيدها بما يضمن الارتقاء بمسيرة الدعم و الاسناد للأسرى و التفاعل مع مختلف الفعاليات و الانشطة و توسيع دائرتها لتشمل مشاركة كافة الاطياف والشرائح كي تظل هذه القضية متفاعلة و حية حتى تتحقق يتم الافراج عنهم و اطلاق سراحهم ، مضيفا ان حركة المبادرة الوطنية لا تدخر أي جهد الا و تبذله جنبا الى جنب مختلف الفعاليات و الفصائل الاخرى من خلال المواكبة على المشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات المساندة و الداعمة للأسرى.
ودعا الى ضرورة الوفاء لهم من خلال تحقيق المصالحة و انهاء كل تداعيات الانقسام و الانتصار لمطالبهم و نضالاتهم العادلة و ضرورة مواصلة الجهود لمحاكمة كل من اقترف الجرائم بحق اسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي .
و في سياق متصل أكد القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب على أهمية عقد مثل هذه الندوات بما يحقق هدف تعميق الانتماء لدى الاعضاء و المنتسبين من جهة و تحشيدهم للانخراط في فعاليات الدعم و الاسناد للأسرى من جهة اخرى.
وأضاف " أن حركة المبادرة تحرص حرصا شديدا على تناول مختلف القضايا الوطنية كالأسرى و اللاجئين و يوم الارض و القدس في ندواتها بغية تعزيز المفاهيم الوطنية وشحذ همم اعضائها بما يمكنهم ايضا التصدي لمحاولات الاحباط التي تسود الواقع الفلسطيني ، داعيا مختلف الفئات لا سيما الشباب للاستفادة من هذه الندوات و اللقاءات و استثمار طاقاتهم و ابداعاتهم لتفعيلها في مختلف المحافل و الوصول لخارج الاراضي الفلسطينية عبر وسائل الاتصال المتعددة لضمان اوسع مشاركة و تأييد شعبي و دولي لقضية الاسرى و تحقيقا للوفاء لتضحياتهم و نضالاتهم معربا عن أمله في ان ينعم جميعهم بالحرية في كنف دولتنا الفلسطينية المستقلة .