الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية القانون بالنجاح ومنتدى شارك تقيمان انشطة ترفيهية للأيتام

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 10:48 )
نابلس- معا- قام مجموعة من المتطوعين في منتدى شارك بالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية يوم ترفيهي للأيتام بحضور د.علاء مقبول رئيس الجمعية والسيدة سعاد حجاوي مسؤولة قسم الأيتام حيث قام المتطوعين باصطحابهم إلى منتزه إسعاد الطفولة وقاموا بتزيين المكان وعمل جو ترفيهي رائع للأطفال من خلال الأغاني والألعاب الترفيهية والنشاطات الفنية مثل الرسم على الوجوه.

ومن ثم قاموا بتقديم وجبه غداء للأيتام وتخلل هذا النشاط عرض الحكواتي والمسابقات الحركية والثقافية وفي نهاية الحفل قاموا بتوزيع الهدايا على الأيتام مما ادخل الفرحة على قلوب هؤلاء الأطفال. 

وأكد رئيس جمعيه التضامن الخيرية على ضرورة تنميه بذره الخير الموجودة بداخل كل شخص من خلال مثل هذه الأنشطة.

واستهدف النشاط الذي شارك فيه مجموعة من الأطفال الأيتام وانطلق في منتدى "شارك" إلى تغيير النظرة السلبية للأشخاص الفقراء، والتعريف بالاحتياجات الفعلية للأيتام وأسس وأصول التطوع لجيل الشباب كمبادرات فردية شخصية إضافة إلى رسم البسمة على شفاه الأطفال الأيتام ومنحهم شعور بالاهتمام والرعاية.

كما وتم التنسيق لنشاط ترفيهي آخر من قبل طلاب كلية القانون في جامعة النجاح لمجموعة أخرى من الأيتام بلغ عددهم 50 يتيم في قاعة المدرسة الإسلامية فبين مسؤولياتهم كطلاب جامعيين وواجباتهم وعبئهم الدراسي الذين يحملونه على ظهورهم وجدوا من بين ساعات الفراغ القليلة المحدودة لديهم وقتا ليرسموا الفرحة ويدخلوا السرور على قلوب الأيتام الذين سرقت منهم الحياة أغلى ما يملكون. 

وتضمن النشاط الترفيهي الرسم على الوجوه واللعب مع الأطفال وكسر الحواجز المجتمعية التي تحيط بهم وتم توزيع هدايا عليهم تضمنت هديا رمزية من الطلاب إلى جانب تقديم وجبات الغداء.

وفي النهاية توجه الدكتور علاء مقبول وسعاد حجاوي وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر لهؤلاء الطلبة والمتطوعين وكل من ساهم وشارك بهذا العمل الخيري وأكدوا على ضرورة الاستمرارية في العمل التطوعي والخيري.