الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد ضرب طبيب وممرض- اضراب في مستشفى يطا

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 11:35 )
بعد ضرب طبيب وممرض- اضراب في مستشفى يطا

الخليل - معا - أعلنت نقابة الاطباء في مستشفى ابو الحسن القاسم في مدينة يطا عن تعليق الدوام اليوم الاثنين، في المستشفى حتى اشعار آخر، احتجاجاً على تعرض طبيب وممرض للضرب المبرح يوم أمس.

كما شل اضراب مماثل ميتشفى الخليل الحكومي تضامناً مع زملائهم في يطا.

وأكد المضربون عن العمل، أنهم لن يعودوا للعمل، قبل تقديم المعتدين للمحكمة، ومطالبين بتوفير الحماية للموظفين في المستشفى وفي كافة المؤسسات، واعتصموا أمام مبنى المستشفى.

وقالت مصادر محلية، انه تم الاعتداء على الدكتور محمد ابو شرخ والذي يعمل كطبيب طوارئ، والممرض جعفر خلايلة، خلال عملهما في قسم طوارئ مستشفى ابو الحسن القاسم، حيث قام 3 مواطنين بالاعتداء عليهما بالضرب المبرح، واستخدموا العصي في عملية الاعتداء، ما استدعى نقلهما الى مستشفى الميزان التخصصي في مدينة الخليل لتلقي العلاج، ووصفت حالتهما ما بين متوسطة الى طفيفة.

من جانبه، قال الدكتور زياد ابو زهرة مدير مستشفى ابو الحسن القاسم: انه كمدير للمستشفى قد تقدم بشكوى للشرطة ضد المواطنين، الذين قاموا بعملية الاعتداء.

وأوضحت مصادر شرطية، انه وبناء على الشكوى التي تقدمت بها ادارة المستشفى لشرطة يطا، تم احضار المتهمين وأخذ افادتهما الأولية، واحالتهما للنيابة العامة لاستكمال اجراءات المقتضى القانوني.