الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية المسيحية: مسيرة "رقصة الأعلام" تشجيع للتطرف والعنصرية

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 14:58 )
القدس- معا- حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاثنين الموافق 27/4/2015، من تبعات قرار الشرطة الاسرائيلية بالقدس المحتلة السماح للحركات الدينية الصهيونية بتنظيم مسيرة &
39; في الحي الاسلامي من المدينة.

واكدت الهيئة في بيانها على أن هذه المسيرة جزء من المخطط التهويدي الكبير الذي يستهدف مدينة القدس بكل اجزاءها وتفاصيلها العربية، حيث سيرافقها اغلاق لكافة المحال التجارية وبقاء المواطنين المقدسيين في بيوتهم.

ومن جهته لفت الامين العام للهيئة ان هذه المسيرة ستزيد من حدة التوتر والاحتقان في مدينة القدس، خاصة بعد الاعتداءات والانتهاكات الجسيمة التي راح ضحيتها عدد من الشهداء مؤخراً.

واضاف: "موافقة الشرطة الاسرائيلية على مسرة "رقصة الاعلام" والتي يقودها مجموعة من المستوطنين المتطرفين واللذين اعتادوا شتم الانبياء والعرب والاعتداء على المقدسيين الفلسطينيين، هو بمثابة تشجيع للتطرف واطلاق يد هؤلاء المستوطنين لمزيد من العنف والتطرف والاعتداء".

وفي ظل تمادي سلطات الاحتلال بخططها ومشاريعها التهويدية ضد القدس، تجدد الهيئة الاسلامية المسيحية دعوتها للمجتمع الدولي وكافة المؤسسات المعنية القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس وحضارتها وانقاذها من نير الاحتلال والتهويد.

كما وأكد الامين العام على عروبة مدينة القدس، وقدسية مقدساتها الاسلامية والمسيحية، وانه على الرغم من اجراءات التهويد واعمال الهدم والتدمير والتهجير التي تطال البشر والحجر، فالقدس ستبقى عربية قبلة المسلمين والمسيحيين، وما يقوم به الاحتلال اليوم من تهويد زائل لا محالة يوم عودة القدس الى احضان الامة العربية. مطالباً وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية تسليط الضوء على هذه الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال بحق مدينة القدس الشريف.