الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ومركز معا يلتقيان طلبة مدرسة التوانة

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 17:33 )
الخليل - معا - التقى المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام ويرافقة عدد من كادر التوجيه السياسي للمحافظة، وسلام زيتون منسقة الجنوب لمشروع بيئة مدرسية آمنة طلبة في مركز العمل التنموي معا، التقيا مدرسة التوانة الثانوية المختلطة، ويأتي هذا اللقاء من خلال البرنامج الثقافي المعد للمدارس.

ورحب مدير المدرسة محمد أبو الحلاوة والهيئة الإدارية والتدريسية بالمقدم غنام والوفد المرافق له، مؤكدين على ضرورة وأهمية مثل هذه اللقاءات للطلبة، وشكروا هيئة التوجيه السياسي التي تتواصل بشكل مستمر مع كافة المدارس لنشر الثقافة الوطنية والعامة للطلبة.

وتحدث المقدم غنام عن البرنامج بشكل مفصل وعن أهمية تزويد الطلبة بالثقافة الوطنية والتي لا تقل أهمية عن الثقافة العامة وعن العلوم التي يتلقاها الطلبة في المدارس.

وتحدثت زيتون بشكل خاص عن مدرسة ذكور التوانة وغيرها من المدارس التي تعيش ظروف استثنائية نتيجة موقعها بالقرب من المستوطنات، حيث تعاني هذه المدارس من المضايقات اليومية من قبل المستوطنين والاحتلال الاسرائيلي، وأكدت على ضرورة إيجاد بيئة آمنة للطلبة والمعلمين في المدارس وذلك يشمل توفير الراحة النفسية لهم والحفاظ على ممتلكات المدارس، والتركيز على أن العلم هو السلاح الاستراتيجي للطلبة الفلسطينيين والتحلي بالاخلاق الحميدة واحترام سيادة القانون.