السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحي للأطفال في قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 17:09 )

قلقيلية -معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية "إننا نزرع الأمل لاطفالنا متمسكين بالثوابت وبحقنا في الحياة، ولن نأبه بالاحتلال وإجراءاته، ومن حق أطفالنا العيش في بيئة آمنة خالية من منغصات الاحتلال، لهذا على العالم الحر والمؤسسات الراعية لحقوق الإنسان أن تعمل على إزالة الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقه المشروع في تقرير مصيره".

جاء ذلك خلال افتتاحه عرضاً مسرحياً في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية، نظمه مسرح الحارة بالتعاون مع دائرة النوع الاجتماعي بمحافظة قلقيلية في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية على شرف يوم الطفل الفلسطيني.

وحضر افتتاح العرض: محمد خضر مدير عام الشؤون العامة، ولينا شاور مديرة مكتبة بلدية قلقيلية، وحنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي، وممثلون عن عدد من المؤسسات، وممثلون عن عدد من الجمعيات في المحافظة، وأطفال من المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالأطفال وتنظيم برامج خاصة لهم تنمي شخصيتهم وتصقل مواهبهم وتنمي الطاقات الإبداعية لديهم وتأهلهم ليكونوا عناصر فاعلين للمستقبل الذي ينتظرهم، وقدم شكره لمسرح الحارة والتعاون الايطالي على تنظيمهم لهذا العرض، شاكراً لمكتبة البلدية حرصها على تكثيف النشاطات الخاصة بالأطفال وكل من ساهم في هذه الفعالية.

وقدم خلال العرض الذي يحاكي كيفية التميز بين الايجابي والسلبي في الحياة عن قصة من التراث العالمي، والتي استطاع الأطفال من خلالها التمييز بين الخير والشر.

يذكر بأن هذا العرض ممول من التعاون الايطالي .