الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تكرم مدير برنامج التعليم السابق في الوكالة الأمريكية

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 16:59 )
رام الله -معا - كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، مدير برنامج التعليم السابق في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID روبرت ديفيدسون؛ تقديراً لجهوده ودوره البارز في دعم القطاع التربوي خلال السنوات الثلاث التي أمضاها في فلسطين.

وأشاد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح بالجهود التي بذلها ديفيدسون منذ عمله في فلسطين واهتمامه بدعم القطاع التعليمي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وغيرها من المشاريع والفعاليات التي استهدفت خدمة العملية التعليمية التعلمية، مقدماً له الشكر باسم الوزارة وأطفال فلسطين.

وأشار د. صالح إلى أن ديفيدسون قد عمل على متابعة برامج هامة ممثلة بالأبنية المدرسية وتدريب القيادة والمعلمين ودعم المدارس وتزويدها بالتكنولوجيا، مؤكداً في السياق ذاته على ضرورة تعزيز الشراكات الفاعلة مع كافة المنظمات الدولية والهيئات المحلية المهتمة بدعم التعليم، باعتباره الضمان الحقيقي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن هناك نجاحات عديدة تحققت عبر تنفيذ هذه البرامج رغم الصعوبات والتحديات، تمثلت في تطوير التعليم وتحسين نوعيته وكذلك تطوير البنية التحتية في المدارس في مجال الأبنية وتطوير تكنولوجيا التعليم، واصفاً ديفيدسون بأنه كان سفيراً رائعاً لبلاده في فلسطين.

من جهته، أعرب ديفيدسون عن سعادته للعمل مع وزارة التربية في خدمة القطاع التربوي الذي يبرهن على دور هذه القطاع الحيوي في النهوض بالمجتمعات المدنية وتطويرها، موضحاً أن التجربة التي اكتسبها خلال فتره عمله في فلسطين وفرت له فرصة الإطلاع على الواقع والتعرف على المبادرات والأفكار الرائدة والإرادة القوية نحو التغيير المنشود.

وأشار الى انه مطمئن لتوفر جميع خدمات لتوفر جميع خدمات التعليم في المدارس، متحدثاً عن تجربة ناجحة أمضاها في فلسطين حيث عمل مع فريق تربوي رائع كان معنياً بتحقيق النجاح وإحداث التطوير.

وحضر فعاليات التكريم عن الوزارة: د. شهناز الفار وم. وسام نخلة وم. طالب الحاج وم. سمير رجب ود. سكينة عليان وعبد الحكيم أبو جاموس، ومن الوكالة الامريكية: د. سعيد عساف وناديا باسل وبسام قرط وسامر سعد.