الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للشباب والرياضة اعمال تطوعية وزارعة اشجار

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 16:30 )
المجلس الاعلى للشباب والرياضة اعمال تطوعية وزارعة اشجار
رام الله- معا : ضمن فعاليات ونشاطات المجلس الاعلى للشباب والرياضة / مجلس الشهيد فيصل الحسيني الوسط بالتعاون والتنسيق مع بلدية رام الله . نفذ طاقم المجلس الاعلى عملا تطوعيا ( زراعة اشجار) في مؤسسة دار الامل وفي المصايف عين مصباح رام الله بحضور ومشاركة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة وماهرة الجمل مساعد الامين العام لمجلس الوسط وداوود الديك الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والتخطيط في وزارة الشؤون الاجتماعية اكرم الحافي المدير العام للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية ومتطوعين من نادي شباب رام الله وموظفي بلدية رام الله وتمت زراعة الاشجار في جو ماطر وعاصف اثر المنخفض الجوي العميق الذي ضرب المنطقة الا ان الارادة والعزيمة عند المشاركين كانت اقوى من ذلك.

واعتبرت غنام هذه الفعالية بمثابة انطلاقة ودعوة الى تسليط الضوء على دار الامل من جهة وعلى فئة الشباب من جهة اخرى الذين يعملون على تطوير مجتمعهم الفلسطيني من خلال افكارهم البناءة ودورهم في الحفاظ على التراث الفلسطيني خاصة في ظل الهجمة الاسرائيلية الهادفة الى طمس الهوية والوجود الفلسطيني ونقلت ماهرة الجمل تحيات سيادة اللواء جبريل الرجوب للحضور شاكرة حضورهم ومشاركتهم زراعة الاشجار وبإصرارهم الكبير للمشاركة والحضور واثنت على الجهود التي تبذل من اجل احياء المناطق وتحفيزها لتصبح حدائق عامة، واكدت بان هذه الخطوة ما هي الا بداية لسلسلة نشاطات وفعاليات في العمل التطوعي.

بدوره اشاد الحافي التعاون الكبير والجهد المبذول من قبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومحافظة رام الله وبلديتها في الاعمال التطوعية التي يقومون بها لخدمة المراكز التابعة للشؤون الاجتماعية، شاكرا القائمين على هذه الفعالية مشيدا بأهمية الشراكة والتعاون مع جميع المؤسسات من اجل خدمة المراكز الاجتماعية كون هذه الفعاليات والمبادرات تسعى لإعادة الاعتبار للعمل التطوعي.

اريحا: قام طاقم المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع بلدية اريحا بزراعة الاشجار الحرجية في منطقة اسكان موظفي بلدية اريحا بحضور عطوفة المحافظ ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا والاغوار ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا وماهرة الجمل مساعد الامين العام لمجلس الوسط والمهندس سمير سمارة مدير مديرية الزراعة في محافظة اريحا والاغوار والكادر الوظيفي في المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اسكان موظفي البلدية وحشد من سكان الحي الذين عبروا عن سعادتهم بالفكرة والمبادرة بإحياء وزراعة الحديقة التي اطلق عليها اسم حديقة الشهداء وشكروا القائمين على العمل من طاقم المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية والمتطوعين وابدوا استعدادهم بالمحافظة على الاشجار التي تمت زراعتها وعلى الحديقة بشكل عام.

والقى محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا كلمة ترحيبية مرحبا بالحضور شاكرا طاقم المجلس الاعلى للشباب والرياضة على هذه المبادرة بإقامة الفعاليات والنشاطات مبدئا استعداده التام للتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة بفعالياته ونشاطاته وبرامجه المستقبلية.

بدورها نقلت ماهرة الجمل مساعد الامين العام لمجلس الوسط تحيات سيادة اللواء جبريل الرجوب راعي المسيرة الشبابية والرياضية للحضور شاكرة بلدية اريحا ممثلة برئيسها واعضاء مجلسها الكريم على التعاون الكبير بتقديم الارض وتأهيلها لزراعتها لتصبح حديقة عامة تخدم سكان الحي الذين قاموا بواجب الضيافة على اكمل وجه. واعدة بتقديم الدعم المالي واللوجستي للمشاريع التي تخدم القطاع الشبابي والرياضي بجميع فئاته وشرائحه؟

وبعد ذلك قام الحضور للمشاركة بزراعة الاشجار في جو شعبي جميل وبدعوة من قبل عطوفة محافظ محافظة اريحا والاغوار توجه المدعون الى مقر المحافظة لتناول الغداء.

وغادر المشاركون من طاقم المجلس الاعلى للشباب والرياضة المدينة متوجهين الى نبع قرية العوجا في رحلة ترفيهية قصيرة بطريق عودتهم الى مدينة رام الله.