الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق شارعا في الطور بالمكعبات الاسمنتية

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 19:00 )
الاحتلال يغلق شارعا في الطور بالمكعبات الاسمنتية

القدس - معا - أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الاثنين شارع "سليمان الفارس" في قرية الطور بمدينة القدس، بالمكعبات الإسمنتية.

وعلمت وكالة معا أن قوات اسرائيلية خاصة اقتحمت قرية الطور بصورة مفاجئة برفقة شاحنة تحمل المكعبات الاسمنيتة وشرع العمال بإغلاق الشارع بالمكعبات، علما انه الشارع الذي وقع فيه "حادث دهس لجنود الاحتلال مساء السبت الماضي".

والى ذلك اعتبر مفيد أبو غنام رئيس لجنة المتابعة في قرية الطور لوكالة معا اغلاق الشارع اليوم استكمالا لسياسة "العقاب الجماعي" المفروضة على أهالي مدينة القدس منذ استشهاد الفتى محمد أبو خضير في تموز الماضي.



وقال ابو غنام:" ان الاحتلال يضيق الخناق على أهالي قرية الطور، من خلال التواجد اليومي في شوارع القرية وملاحقة طلبة المدارس وتفتيشهم واعتقالهم، إضافة الى توقيف المركبات والتدقيق في هويات الشبان، حتى تم اغتيال الفتى علي محمد أبو غنام بدم بارد على حاجز زعيم، واليوم يتم اغلاق أحد الشوارع الرئيسية في القرية".

وأوضح أبو غنام:" ان الشارع الذي تم اغلاقه اليوم يعتبر المدخل الرئيسي لمسجد "سليمان الفارسي، ولمقبرة القرية، ولنادي جبل الزيتون، ولمدرستين ( مدرسة جبل الزيتون الأساسية للبنين، وروضة ومدرسة جبل الزيتون) ويدرس بهما حوالي 1200 طالبا، من الصف ( التمهيدي حتى السادس الابتدائي).

وأضاف أن الشارع يعتبر المدخل الرئيسي لسكان "حارة الخلة" ويعيش فيها ما بين 3- 4 الآف نسمة.

وطالب أبو غنام من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية العمل الفوري لاعادة فتح شارع سليمان الفارسي ، والذي يعتبر أحد الشوارع الحيوية والرئيسية في قرية الطور.

واعتبر ابو غنام اغلاق شارع يسلكه أطفال لمدرستهم محاولة لإرهاب الطلبة وذويهم، ومحاولة لإثارة المشاكل في القرية.